المشاهدات : 443 التاريخ : 27-09-2017 02:02:25

أبوظبي تحصن العمالة المنزلية من التحرش الجنسي والعمل الجبري

أبوظبي تحصن العمالة المنزلية من التحرش الجنسي والعمل الجبري

عمان1:قالت وكالة أنباء الإمارات وام إن الإمارات العربية المتحدة، أصدرت قانونا الثلاثاء لمكافحة الانتهاكات بحق العمالة المنزلية.

وقالت الوكالة إن القانون يشمل مادة تنص على أنه يتعين في حال استقدام العمال أو تشغيلهم مؤقتا عدم ممارسة أعمال منها "التحرش جنسيا بالعامل سواء كان التحرش لفظيا أو جسديا... والعمل الجبري وأية ممارسة لعمل يدخل في إطار الاتجار بالبشر" وأنه "في جميع الأحوال يحظر استقدام أو تشغيل عامل تقل سنه عن ثماني عشرة سنة ميلادية".

كما ينص القانون على حق العامل في يوم عطلة مدفوع الأجر أسبوعيا و30 يوما إجازة مدفوعة الأجر سنويا بالإضافة إلى إجازات مرضية تصل إلى 30 يوما.

وصدق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على القانون الذي أشادت به منظمات حقوق الإنسان بعد أن أقره المجلس الوطني الاتحادي في مايو/أيار.

وتفد نسبة كبيرة من العمالة المنزلية من جنوب شرق آسيا.

ويشمل قانون عمال الخدمة المساعدة الجديد 19 مهنة خدمية مثل حارس وسايس ومدبرة منزل وطباخ ومربية أطفال ومزارع وبستاني ومدرب وممرض و مدرس وسائق خاص.

ويبدأ سريان القانون بعد شهرين من نشره في الجريدة الرسمية.

وفي حين رحبت منظمات حقوقية بالتغيير فقد تساءلت عن كيفية اجراء عمليات التفتيش على العمالة.


     المشاهدات : 443

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .