kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 345 التاريخ : 29-09-2017 11:44:21

سعوديون : قيادة المرأة و دور سينما وخمور قريباً

سعوديون : قيادة المرأة و دور سينما وخمور قريباً

عمان1:عبر سعوديون عن استهجانهم لما يحدث في بلادهم بشكل متسارع  من تغيير واصلاح ، اعتبروه تكسير لقيم ومبادئ تربوا عليها وتعلموها منذ الصغر من  كبار مشايخ المملكة وعلمائها .
وتشهد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، عملية تغيرات اجتماعية متسارعة،أحدثت جدلاً في الشارع السعودي، غير المعتاد عليها .
وقال سعوديون  في تغريدات أغرقت موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، كيف يمكن لنا ان نصدق بلمح البصر ان ما كان محرماً عبر عشرات العقود، اصبح جائزاً شرعاً وبمباركة المشايخ، فيما استنكر سعوديون أيضاً التوجه الى فتح دور سينما في الرياض، بينما علق اخرون انهم لا يستبعدوا ان تفتح البارات والخمارات في البلاد قريباً، فيما تساءل اخرون:" من هكر السعودية؟".
 
وقال مغردون انهم توقعوا من رؤية 2030 ان تحقق لبلادهم النهضة، ويتم التركيز على بناء الانسان، وانشاء المشاريع العلمية والتكنولوجية، وبهذا الصدد يقول المغرد سعد :" رؤية ٢٠٣٠ كنا نتوقع دولة صناعية، فكانت كالتالي:الغاء الهيئات،حفلات غنائية،وقريباً:سينما ،و خمور .غاية الانبطاح "
 
وقال مغرد باسم، سيمثيونيان الفضائي"مستعار" :" الدول تتقدم بالعلم والابتكارات وحنا نصف قرارات السواقه والسينما بالتأريخيه وتدعم رؤية٢٠٣٠من قال ان التقدم بالعربده ".
بينما تقول المغردة تغريد الشمري :" اللهم اصلح ولاة امرنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا  ".فيما قال حاتم الفراج :" رسمياً : السعودية اخيرا صالحة للعيش بفضل عراب التغيير محمد بن سلمان".
وقال ابو عبدالله :" اللي يقول حرام واللي يقول الزموا البيوت واللي يقول سحقنا اخرها سينما!! بالله تلفزيون كبير خوفكم هالكثر!!".
 
وقال عبدالعزيز :" السقطة الاولى قوية و هي بداية لمشوار من الزحف والعجز عن الوقوف😇 الله المستعان اذا المجاهرة بالمعصية صارت ترفيه وقيادة النساء حق وحرية وقريبا الله لا يقول يجب الاستغناء عن الحجاب اثناء القيادة للتقليل من نسب الحوادث واستتابة الامن السقطة الاولى قوية و هي بداية لمشوار من الزحف والعجز عن الوقوف😇 الله المستعان اذا المجاهرة بالمعصية صارت ترفيه وقيادة النساء حق وحرية وقريبا الله لا يقول يجب الاستغناء عن الحجاب اثناء القيادة للتقليل من نسب الحوادث واستتابة الامن".
ونشر رواد تويتر من السعوديين مقاطع فيديو عن احكام دور السينما من حيث الشرع ، فيما نشرت تغريدات ساخرة لعناصر الهيئة، وحالهم بعد هذا الانفتاح ، وكتب احد المغردين يقول :" موقف الشيخ صالح المغامسي من السينما ، رسالة لكل من يفرح بهذا التغريب" .


     المشاهدات : 345

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .