المشاهدات : 5 التاريخ :

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع شركة الميزان

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع شركة الميزان

عمان1: وقّع رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم مذكرة تفاهم مع كايفال دوشي، المدير العام لشركة الميزان الدولية المحدودة.

يُشار إلى أنّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تُعتبر مؤسسة عامة ومستقلة للتعليم العالي مستقلة غير ربحية تؤول ملكيتها لحكومة رأس الخيمة وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الجامعة برامج أكاديمية شاملة تستند إلى النظام التعليمي المعمول به في أمريكا، بالإضافة إلى برامج للبكالوريوس والدراسات العليا تركّز بشدة على الثقافات الأصلية. وتعتبر شركة الميزان شركة معتمدة ونشطة في مجال توفير حلول الطاقة الشمسية وتجارة المعدات الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بموجب الاتفاقية، اتفقت المؤسستان على التعاون في تبادل المعلومات، ومشاريع تركيب وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والبحوث، وبرامج التدريب الداخلي للطلاب. كما وافقتا على تبادل المعلومات المتعلقة بأبحاثهما، وأنشطتهما، ومنتجاتهما، ومشاريعهما، وبرامجهما التدريبية؛ وعلى دعوة الطرف الآخر للمشاركة في الاجتماعات العلمية، والمؤتمرات، وورش العمل، والحلقات الدراسية؛ ومساعدة بعضهما البعض في تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل والحلقات الدراسية؛ ومساعدة بعضهما البعض على تنظيم المؤتمرات العلمية، وورش العمل، والحلقات الدراسية المتخصصة. وستقوم كل من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وشركة الميزان بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كما ستتولى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعريف العملاء على شركة الميزان من أجل تركيب، وتشغيل، وتسليم المشاريع الكهروضوئية، في حين تلتزم شركة الميزان بدورها بالحفاظ على عقودها من خلال الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. وستنسق الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع شركة الميزان في المقترحات البحثية المشتركة وستسهمان في طلب التمويل الداخلي والخارجي لمشاريع الأبحاث المشتركة. وسيتم نشر نتائج البحوث التي يتم إجراؤها تحت مظلة المؤسستين، في حين ستبقى أي اختراعات أو تحسينات أو اكتشافات من جانب أحد الطرفين ملكاً لذلك الطرف، على أن يتم منح الإذن لاستخدام الاختراعات أو التحسينات أو الاكتشافات إلى الطرف الثاني. اختتم حفل توقيع الاتفاقية بتبادل الهدايا واللوحات التذكارية.

وقال البروفيسور العلكيم في معرض تعليقه على الشراكة الأخيرة للجامعة: "أتطلع قدماً إلى المشاريع المستقبلية مع شركة الميزان، حيث أصبح لدينا الآن إمكانية الوصول إلى خبير في القطاع بمجال تركيب تقنية الطاقة الشمسية الكهروضوئية، مما يمنح الطلاب فرصة أخرى للتقدم مهنياً. كما أنه من الرائع أن نتمكن من خلال هذا المشروع المشترك من إكتشاف حلول في مجال الحفاظ على الطاقة لضمان مستقبل أكثر إشراقاً".


     المشاهدات : 5

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .