المشاهدات : 159 التاريخ : 12-10-2017 10:23:20

بالصور : الشرطة النمساوية تعتقل سمكة القرش

بالصور : الشرطة النمساوية تعتقل سمكة القرش

عمان 1 : اعتقلت الشرطة النمساوية، الثلاثاء، شابًّا ارتدى زي سمكة قرش، كتميمة حظ، وأجبرته على دفع الغرامة التي ينص عليها القانون، بعد بدء تطبيق قانون حظر النقاب بجدية الذي يشمل كل من يخفي وجهه.

وسردت وسائل إعلام نمساوية، قصة الشاب "سمكة القرش"، موضحةً أنه كان يقف أمام أحد فروع متاجر شركة الإلكترونيات "ماك شارك" في العاصمة فيينا، وهو يرتدي زي القرش، في محاولة لجذب الزبائن.

الشرطة النمساوية لم تتفهم دوافع الشاب التسويقية، وطالبته بإزالة قناع سمكة القرش عن رأسه، قرفض في البداية على أساس أنه يؤدي عمله، فاعتقلته الشرطة وغرمته 130 جنيهًا إسترلينيًّا.

شركة "ماك شارك" التي يعمل لديها الشاب، نشرت صورته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسردت تفاصيل القصة.

يذكر أن النمسا بدأت تطبق قانونًا يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة في النمسا، منذ بداية أكتوبر الجاري. وينص القانون في مواده على حظر استخدام أقنعة الوجه الطبية، ومكياج المهرجين التي تغطي الوجه. وبدأت دول أوروبية كثيرة تطبق قوانين تحظر إخفاء الوجه في الأماكن العامة. وكانت البداية من فرنسا في 2011، تلتها بلجيكا وبلغاريا والنمسا.

 
 
 
 
 


     المشاهدات : 159

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .