المشاهدات : 184 التاريخ : 20-11-2017 03:32:56

مليار شخص معرضون للخطر في 2018

مليار شخص معرضون للخطر في 2018

أعرب مجموعة من العلماء عن قلقهم من احتمالية حدوث زيادةٍ كبيرة في عدد الزلازل المُدمِّرة حول العالم في العام المقبل، وتعود أسباب هذا النشاط الزلزالي - خصوصا في المناطق الاستوائية المكتظة بالسكان- إلى تغيرات في سرعة دوران الأرض. 

ورغم أن هذه التقلبات في سرعة دوران الأرض تعد طفيفة إلا أنها تؤدي إلى إطلاق كمياتٍ هائلة من الطاقة الموجودة تحت الأرض حسب ما جاء في صحيفة 'الغارديان' البريطانية. 

وقال بيلهام لصحيفة The Observer البريطانية الأسبوع الماضي: 'إنَّ العلاقة بين دوران الأرض والزلازل قوية، وتشير إلى أنَّ العام المقبل سيشهد زيادةً في عدد الزلازل الشديدة'. وأضاف: ' الأمر واضح، فالأرض تحذرنا من حلول فترة تدوم خمس سنوات من الزلازل المستقبلية'. 

ويُذكر في الصحيفة إنَّه من الصعب التنبؤ بمكان وقوع الزلازل المقبلة، على الرغم من أنَّ بيلهام قال إنَّهم وجدوا أنَّ معظم الزلازل الشديدة التي استجابت للتغيرات في طول اليوم وقعت في المناطق القريبة من خط الاستواء، حيث يعيش نحو مليار شخص.

 




     المشاهدات : 184

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .