المشاهدات : 194 التاريخ : 24-05-2018 11:16:02

هكذا تفضح سلطات هذه المقاطعة المتخلفين عن دفع ديونهم

هكذا تفضح سلطات هذه المقاطعة المتخلفين عن دفع ديونهم

عمان 1 : توصلت السلطات في مقاطعة هيجيانغ الصينية إلى طريقة مثيرة للجدل للتشهير بالمتخلفين عن سداد ديونهم، عبر إظهار وجوههم واسمائهم في مقاطع قصيرة تبث على شاشات دور السينما قبيل عرض الأفلام.

ويبدأ المقطع بشخصية كرتونية تمهد للجمهور قبل إظهار وجوه المقترضين وأسمائهم وغيرها من التفاصيل على الشاشة الكبيرة.

  
وتعمد السلطات عادة إلى التشهير بالمقترضين الذين يتأخرون في سداد ديونهم في دور السينما في مناطق سكناهم، وذلك لإجبارهم على سداد الديون بأسرع وقت ممكن.

وقال لي كيانغ، مدير إدارة المحاكم في هيجيانغ لموقع "ذا كوفر" الصيني: "لقد أصبح التشهير العلني تكتيكاً شائعاً في المقاطعة لمعاقبة المقترضين المتخلفين عن سداد قروضهم. ولا تقتصر العقوبات المفروضة على المقترضين على عملية التشهير بهم فحسب، ولكنها تشمل أيضاً منعهم من السفر، ووضعهم على قوائم المطلوبين"

يجدر بالذكر أن طريقة التشهير هذه ليس الوحيدة المتبعة في الصين، ففي العام المنصرم شرعت الحكومة الصينية في وضع نظام وطني يسمح بنشر أسماء المقترضين وأرقام بطاقات هويتهم وصورهم وعناوين منازلهم، على القنوات التلفزيونية كوسيلة ضغط فعالة لإجبارهم على السداد.

إضافة إلى ما سبق، يتم التشهير بالمقترضين أحياناً بوضع صورهم على الحافلات، واللوحات الإعلانية والشاشات الإلكترونية، بحسب ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني. 


     المشاهدات : 194

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .