المشاهدات : 187 التاريخ : 14-06-2018 11:09:34

الطاهي التركي الشهير يفتتح مسجدا باسم والديه

الطاهي التركي الشهير يفتتح مسجدا باسم والديه

عمان 1 : افتتح الطاهي التركي الشهير نصرت، المعروف باسم "حبيب الملح"، بافتتاح مجمع في منطقة أرضروم، شمال شرقي تركيا، وهي موطنه الأصلي.

وشارك الطاهي الشهير هذا الافتتاح، نواب في حزب العدالة والتنمية بأرضروم ورئيس البلدية ومحافظ شنكايا، إضافة إلى والده ووالدته، وفق ما ذكرت صحيفة Hürriyet التركية.

وأطلق "نصرت" على المجمع اسم "فاطمة وفايك غوكشيه" وهما اسما والديه.

وقام "نصرت" بحركة "رش الملح" الشهيرة بعد قص الشريط لافتتاح المجمع.

وقال نصرت خلال الافتتاح: "اليوم هو يوم سعيد للغاية. أعيش فرح مساعدة أهالي قريتي بهذا المجمع. أنا أريد أن يحيا اسم أبي وأمي لسنوات عديدة هنا. وأريد أن أستمر في الاستثمار في أرضروم بمشاريع أكثر."والتقط "نصرت" مع أهالي قريته بعض الصور ونشر منها على حسابه في إنستغرام. كما زار عدداً من الأقارب في القرية.

ويضم المجمَّع -الذي بدأ بناؤه في يوليو/تموز 2017 وسينتهي خلال أقل من شهر- مسجداً، ومعهداً لتعليم القرآن، وبيتَ عزاء، وغيرها، بحسب ما ذكرت صحيفة Hurriyet التركية. وبُني الجامع من الداخل والخارج، بالإضافة إلى قبة يبلغ ارتفاعها 17 متراً من الرخام، وحتى أسوار الحديقة المحيطة قد بُنيت من الرخام.

وتبلغ مساحة المجمع الذي يبنيه الطاهي نصرت، 4 آلاف متر مربع، فيما بلغت تكلفته 4.5 مليون ليرة تركية، أي ما يقارب المليون دولار. وكان نصرت وضع حجر الأساس لهذا المجمع، في 10 يوليو/تموز من العام 2017، خلال مؤتمر بحضور والده "فائق غوكتشه"، 65 عاماً، وشخصيات كبيرة في حزب العدالة والتنمية، من رئيس البلدية ونواب عن الولاية و300 شخص آخرين.

وينوي نصرت في المستقبل أيضاً بناء ثانوية لأهالي قريته، التي يعيش فيها 3 آلاف شخص تقريباً. ووفق ما ذكرت الصحيفة، فإن أهالي قرية باشالي في أرضروم فخورون بـ"نصرت غوكتشه"، الذي ترك قريتهم عندما كان في الثانية من عمره، وهذا الصرح سيترك أثراً عظيماً في نفوس أهالي القرية. يُذكر أن نصرت، ولد عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، ولم يكمل تعليمه بسبب الصعوبات المالية، فيما عمل طاهياً، لكنه نال شهرةً واسعةً بحركته الشهيرة في رشِّ الملح، خاصةً مع انتشارها على الشبكات الاجتماعية مطلع العام 2017.  

 

الطاهي التركي الشهير يفتتح مسجدا باسم والديه


     المشاهدات : 187

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .