المشاهدات : 6 التاريخ : 19-11-2018 10:23:33

أول مستشفى للفيلة في الهند

أول مستشفى للفيلة في الهند

عمان 1 : اقترب طبيب بيطري ومساعده بحذر من أنثى الفيل "سوزي"، وسحبا منها عينة دم لإجراء فحوص دورية، في أول مستشفى للفيلة في الهند، فتحت أبوابها في ولاية أوتار براديش أول أمس الجمعة.

وكانت أنثى الفيل "سوزي" (67 عاما) تعرضت لإساءة معاملة، فقدت على أثرها جميع ضروسها والكثير من حاسة السمع لديها، وفقا لرويترز.

أما "آشا" وهي أنثى فيل أخرى تبلغ من العمر 49 عاما، فتعاني من متاعب مزمنة في الساق بعد إساءة معاملة في سيرك وتعاني أيضا من خُراج في القدم.

والفيلة التي يبلغ عددها في البراري بالهند 25 ألف فيل تتعرض لأخطار، ورغم أنها تعامل بتوقير هناك، باعتبارها رموزا ثقافية ودينية، فإنها تتعرض للمطاردة، عندما تدخل مناطق مأهولة، لأنها تلحق أضرارا بالمحاصيل الزراعية والمنازل وتدوس على المارة.

وهناك مئات من الفيلة في حوزة أشخاص لاستخدامها في السياحة والمناسبات الدينية في الحصون والقصور والمعابد، وفي الغالب تتعرض تلك الفيلة لإساءة معاملة من قبل مشغليها وأصحابها، الذين يستخدمون قطعا معدنية مدببة لجعلها تطيع التعليمات.

وتستقبل المستشفى، الذي تديره منظمة أهلية للحياة البرية، الفيلة التي تركها أصحابها ومشغليها بعد معاناة وإساءة معاملة ووحشية استمرت سنوات وأُصيبت بسببها بالهزال والعمى والأورام.

وهو مستشفى مجهز بإمكانيات متقدمة علميا لعلاج الفيلة.


     المشاهدات : 6

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .