المشاهدات : 7 التاريخ : 19-11-2018 10:26:44

أزالوا كليتيها بعد تشخيص خاطىء

أزالوا كليتيها بعد تشخيص خاطىء

عمان 1 : اكتشفت سيدة سبعينية أمريكية أن الأطباء أزالوا كليتيها السليمتين دون أي سبب وجيه، بعد تشخيص خاطئ بإصابتها بالسرطان.

وتم تشخيص إصابة ليندا وولي (73 عاماً) بسرطان الكلى في مستشفى جامعة كولورادو في (آذار) الماضي، وخضعت لعملية لإزالة كليتيها في (أيار)، لكن الخزعة التي تم الحصول عليها من الكليتين لم تكشف عن أي دليل لوجود ورم خبيث.

وعلى الرغم من أن الأطباء أدركوا خطأهم بعد العملية، إلا أن الأوان كان قد فات، ولم يعد بالإمكان إعادة الكليتين إلى مكانهما، وباتت مضطرة للخضوع للتنقية الدموية باستخدام جهاز الكلية الصناعية لمدة أربع ساعات ثلاث مرات في الأسبوع، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول وولي إنها استعانت بمحامية، وهي تدرس الآن رفع شكوى قضائية ضد المستشفى الذي أجرى لها العملية الجراحية، حيث لا تزال تشعر أنهم مدينون لها بكليتيها.

وتعد الكلى عضو هام وحيوي في الجسم لتنقية الدم من السموم والسوائل الزائدة، التي يتم طرحها عن طريق التبول، ويمكن للإنسان أن يعيش بكلية واحدة، وعند توقف الكليتين عن العمل، يصبح المريض بحاجة إلى جلسات التنقية الدموية، التي يمكن أن يعيش عليها لعدة سنوات، ولكنها مرهقة للغاية.

وذكر تقرير فوكس 31 أن ليندا حالياً لا تتمتع بصحة جيدة، ليتم وضعها على قائمة الانتظار لزرع الكلى، وربما لا تكون قادرة على تحمل الجراحة الخطيرة، وحتى في حال نجاحها، ستضطر للعيش على الأدوية المثبطة للمناعة لبقية حياتها.

أزالوا كليتيها بعد تشخيص خاطىء


     المشاهدات : 7

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .