المشاهدات : 171 التاريخ : 23-03-2018 02:04:58

الحصان الذي هز اسرائيل

الحصان الذي هز اسرائيل

بطل معركة الكرامه
"الحصان" الذي هز اسرائيل
أقصف يا حصان ... هكذا كانو ينادون عليه خلال معركة الكرامة فبعد ان هز كيان العدو وجيشه صدرت الاوامر من الصهاينة لطيرانهم بالتوجه وقصف هذه المدفعية المجنونة التي هزمتهم شر هزيمة ودمرت عمليات التجسير التي كان يقومون بها للعبور الى الضفة الشرقية .
هاج الطيران الصهيوني وقادة العدو وقصفو مناطق عيرا ويرقا ووادي شعيب ومن شاهد الكازان الذي كان ينفجر يعرف هول هذه المعركة ولكن حصان الكرامة كان يتنقل من مدفع لاخر ويشارك في عمليات قصف العدو وينادي عليه الاهالي باعلى صوت وسط زغاريد النساء "اقصف يا حصان" وكانت معركة المدفعية وقائدها المرحوم محمد صالح الصلاحات ابن معان او محمد الحصان كما عرف به الدور الكبير في هزيمة العدو وبشهادة الصهاينة وقادتهم كما نشر في اعلام العدو .
الحصان وخضر شكري يعقوب قصص بطولة فهؤلاء رموز الكرامة ورجالها الذين صنعو النصر كما بقية القادة والجيش ولابد من كتابة تاريخهم لتعرف الاجيال القادمة تاريخ ابطالها خوفا من تزوير الحقائق وردة البعض ممن نسبو النصر لغير اهله .
اطالب ان يكون هنالك تسمية لاحد شوارع عيرا ويرقا الرئيسية باسم شارع محمد الحصان وتسمية مدرسة باسمه وهذا اقل واجب وسنعمل على تكريم هؤلاء الابطال من خلال العمل على اعداد نصب تذكاري لقائد المدفعية وبطل الكرامة محمد الحصان ورفاقة .
رحم الله حصان الكرامة ورفاقه والدعاء بطول العمر للابطال الذين مازالو على قيد الحياة وقيد النصر.
سهم العبادي


     المشاهدات : 171

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .