المشاهدات : 249 التاريخ : 02-08-2018 12:02:49

حلم قتيبة يراود 2 مليون أردني

حلم قتيبة يراود 2 مليون أردني

في الفترة الأخيرة صرت ُ مُقلاً في الكتابة لا سيما في الشأن الوطني ، ليس السبب كما وصفه أحد الأصدقاء بأنني " جوبنت" ،بل لأنني وصلت إلى حالة يأس من وعود الإصلاح الكاذبة ومن أحجار الشطرنج الذين تتغير وجوههم فيما تبقى سياستهم واليد التي تحركهم على رقعة الوطن المذبوح ثابتة، كنت أظن أننا (قتيبة وأنا) من وصلوا إلى هذه الحالة فقط ، لكن تسجيل مليون حالة دخول إلى المنصة الالكترونية للتوظيف في قطر في اليوم الأول مع توقعات بأن يصل عدد المسجلين في المنصة إلى مليوني شخص أثبتت أن الشعب كله وصل إلى حالة اليأس نفسها !

ملايين الأردنيين يَرَوْن في قطر غربة تُغنيهم عن الوطن في وقت لم يعد وطنهم يُغنيهم عن الغربة وصار فقرهم فيه الغربة ذاتها !

ملايين الأردنيين ملوا من المؤتمرات الصحفية الاستعراضية، كيف لا "نهج" إلى قَطر أو أي قُطر وعبارة " جادون في محاربة الفساد وإذا كان لدى المواطن قضايا فساد فليبلغنا عنها " انتقلت من فايز الطراونة إلى عبدالله النسور إلى هاني الملقي وأخيراً تسلمها عمر الرزاز فألقاها على مسامعنا، ثم تكون النتيجة أن يهرب الفاسدون كما هرب من سبقوهم !

أغلب الأردنيين لا يختارون الغربة بحثاً عن المال ، لكننا مثل الأنبياء الذين غادروا أوطانهم حفاظاً على رسالتهم ،ونحن نريد المغادرة حفاظاً على المحبة التي تبقت للأردن في قلوبنا !

هاجر يا قتيبة وخذ معك كل الحالمين بحياة كريمة ، فنصيبنا من الأردن أن نُحبه فقط !

عبدالمجيد المجالي


     المشاهدات : 249

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .