المشاهدات : 277 التاريخ :

حصاد القلم-خالد محمد النوباني

حصاد القلم-خالد محمد النوباني

حصاد القلم/خالد محمد النوباني
بكل حماقاتنا المعهودة عنا. بكل صلف و برودة وجوهنا. بكل ما ورثناه من تعاسة ضمير بعيدا عن الرب المعبود. بكل سخافاتنا. بكل استهزائنا و استخفافنا بجهلنا الموبق بالدجل و الشعوذة. بكل ذلك ما زلنا نتكلم عن الفاسدين و المفسدين. المفسد هو كل رجل آثم ليس من عشيرتي او قبيلتي, المفسد هو ذلك الشخص الذي يساعد الجميع و لا يساعدني.
كيف تأخذ حقك و هم يشهرون سيوف النفاق و يطلقون نيران النزاهة عليك. لا أدري بأي عين نطلب استثمارات خارجية اذا كان اهل الداخل لا يستطيعون دفع فرق الوقود على فاتورة الكهرباء. كيف لبيت ينفق من الطاقة الشمسية ان تكون عليه فروق وقود الا اذا كان الوضع ابتزاز و سطو مسلح. نعم ايها السادة ان ما تقدم عليه الدولة بكل اركانها هو (سطو مسلح) على جيب المواطن المسكين.
نريد حياة كريمة. نريد عدااااااااااالة بكل المدود في هذه الكلمة. كل شيء موزع على الأصحاب و الأقارب و ماسحي الاحذية. و عندما يأتي دور صاحبي الدور تغلق الشواغر و يلبس الثعلب ثياب المتقين و الواعظين.
على من تضحكون ايها السادة الموغلون في الجهل. في النهاية لا بد ان يقوم أحد بالعمل المطلوب و بما أن موظفيكم هم كما وضعتموهم و كما تعرفون قدراتهم تستعينون بالخبراء او اداراة منتقاة من ذوي الكفاءة من الخارج او الداخل. ليس لأنكم حريصون على المال العام بل لأن منظومتكم كلها موسومة بالفشل.
لن يأتيكم مستثمر يدفع اتوات اكبر من قيمة الاستثمار على شكل ضرائب و مبالغ من تحت الطاولة. ان النهايات بعيدة المدى واضحة وضوح شمس آب.
التلاعب بمشاعر الجماهير و اختراع البطولات و الابطال. يا له من مشهد مزيف سخيف شهدته شوارع هذا البلد.
نحن لا نرى, لا تسمع, و لا نتكلم.
ماذا تريدون اكثر. سجنتمونا بتهم باطلة و عدالة ارضية. سرقتم ماضينا و حاضرنا و مستقبلنا. كممتم افواهنا. اسقيتمونا مياه المجاري.
نريد ان نرى النور البعيد. نريد ان نأخذ حقنا بالعدالة لا بطول اليد و السرقة.
نريد ان نكون كما نريد.


     المشاهدات : 277

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .