المشاهدات : 174 التاريخ : 09-07-2018 02:59:04

كتب شطب مزورة تتسبب بالحجز على عشرات المركبات

كتب شطب مزورة تتسبب بالحجز على عشرات المركبات

عمان1:تفاجىء مواطنون لدى ذهابهم لدائرة الترخيص للتنازل بمركبات كانوا قد اشتروها ودفعوا قيمة جماركها واثمانها كاملة ، برفض ادارة الترخيص اتمام معاملة التنازل بالمركبة لمشتريها متذرعين بوجود حجز جمركي على تلك المركبات .
المواطنون توجهوا لادارة الجمارك لمعرفة سبب ذلك الحجز على مركباتهم ، حيث تم تحويلهم لمكافحة التهريب والتي اعلمتهم بدورها ان مركبات عديدة في الاردن بمثل حالتهم ،وان الجمارك لن تستطيع فك الحجز عن مركباتهم بسبب وجود " كتب شطب مزورة " تم اصدارها من قبل موظفين في دائرة الجمارك ودوائر اخرى ، حيث تم ايقافهم وهم الان قيد التحقيق حسبما ابلغهم مسؤول كبير في دائرة الجمارك .
وتسائل المواطنون عن ذنبهم بمثل هذه الحالات ، وكيف يتم ايقاف معاملاتهم ويُحجز على مركباتهم رغم تسديدهم كامل اثمان وقيمة الجمارك والمركبة وبذات الوقت لا يستطيعون تسجيل تلك المركبات باسمهم حسب القانون ؟
كما تسائلوا .. لماذا يدفع المواطن ثمن اي تجاوز او خطأ لموظف  يتبع لاي جهة كانت ، وما شأن المواطن بتحقيقات تلك الجهات مع موظفيها ، مطالبين الجهات المسؤولة التدخل لرفع الظلم عنهم ، حيث ان تلك الاجراءات المتخذة بحقهم مجحفة ولايمكن القبول بها لما لها من تعدي صارخ على حقوقهم وابقائهم تحت وطأة الحجز الجمركي المذكور !
من جهتها دائرة الجمارك اكدت ان القضية برمتها منظورة الان امام مدعي عام الجمارك وهي قيد التحقيق ولا نتائج يمكن الافصاح عنها، وانه سيتم الافراج عن الحجوزات الجمركية لمركبات المواطنين خلال الفترة المقبلة.


     المشاهدات : 174

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .