المشاهدات : 2 التاريخ : 04-10-2018 02:45:02

الحكم بثاني عقوبة مجتمعية بديلة للسجن بالأردن

الحكم بثاني عقوبة مجتمعية بديلة للسجن بالأردن

عمان1:في ثاني حكم من نوعه استخدمت محكمة صلح جزاء مادبا العقوبات المجتمعية البديلة وفق التعديلات القانونية على قانون العقوبات التي اوجدت العقوبات المجتمعية في بعض الحالات ،قرر قاضي صلح جزاء مادبا سعد التل الحكم على مواطن اتهم بجرم حمل اداة تشكل خطرا على السلامة العامة 'قنوة' بالعمل في مديرية زراعة مادبا لمدة 40 ساعة.
وكانت المحكمة اسقطت في قرارها عن المحكوم جرم الايذاء وابقت على جرم حمل اداة تشكل خطرا على السلامة العامة.

ووفق القانون فان عقب اصدار الحكم فان المحكوم يحال الى دائرة العقوبات المجتمعية المختصة بهذا الشأن لتقرر نوع الخدمة التي سينفذها بما يتوافق مع خلفيته العلمية والثقافية .
وبحسب القانون فان العقوبات المجتمعية البديلة تنطبق على القضايا التي يجوز للقاضي فيها وقف التنفيذ وفي حالات الاحكام التي لا تزيد عن سنة واحدة اذا رأت المحكمة ان في اخلاق المحكوم او ماضية او سنه او الظروف التي ارتكبت فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد انه لن يخالف القانون مرة اخرى.
وتوقع قانونيون ان يسهم التعديل الذي جرى مؤخرا على نص المادة 54 مكرر من قانون العقوبات والتي بموجبها اوجدت العقوبات المجتمعية في تخفيض اعداد نزلاء مراكز الاصلاح مما يساهم في خفض التكلفة المالية في السجون.


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .