المشاهدات : 4 التاريخ : 05-10-2018 01:57:57

دعاوى قضائية ضد شركة الكهرباء لاسترداد فروق المحروقات

دعاوى قضائية ضد شركة الكهرباء لاسترداد فروق المحروقات

عمان1:يستعد عدد من ابناء محافظة الزرقاء لرفع دعوى قضائية ضد شركة الكهرباء لايقاف مبلغ (فرق المحروقات ) واسترداد المبالغ التي تم استيفاءها بدون وجه حق.

الى ذلك اقدم عدة محامين على رفع دعاوى قضائية في محاكم الصلح بالمحافظات، ضد شركة الكهرباء الاردنية المساهمة المحدودة ، بعد اضافة بند فروقات المحروقات على فواتير الكهرباء، واعتبارها غير قانونية.
وقال أمين سر نقابة المحامين خلدون النسور، إن هناك عدة محامين رفعوا دعاوى قضائية ضد شركة الكهرباء، من اجل استرداد قيمة فرق المحروقات التي اضفته الشركة على الفاتورة من 5 أشهر دون أي سند قانوني.
وأضاف النسور  أن المحامين اقدموا على رفع القضايا بصفة فردية، ولم تتبنى النقابة حتى اللحظة أي قرار جماعي أو نقابي ضد الشركة.
من جهته، سجل المحامي محمد زياد أبو غنيمة في محكمة صلح حقوق شمال عمان الاسبوع الماضي، قضية ضد شركة الكهرباء لإعادة فروقات المحروقات التي اضيفت على فواتير الكهرباء لاعتبارها غير قانونية.
وقال أبو غنيمة أنه طالب باسترداد فروقات المحروقات لأكثر من عداد كهرباء باعتبارها غير قانونية مطالبا هيئة المحكمة بالحكم باستردادها.
وأضاف أن الشركة لم تستند على اي بند قانوني يجيز لها تحصيل مبالغ مالية من المواطنين عليه؛ "لذا يعتبر هذا الاقتطاع مخالف للدستور بحسب المادة 111".
وبين أبو غنيمة أنه بانتظار جواب شركة الكهرباء الاردنية، وتوضيح السند القانوني التي اتكلت عليه من اجل تحصيل هذه المبالغ، "وإن لم يتبين فعلى المحكمة اصدار حكم بإبطال فرق المحروقات المضافة الى فاتورة الكهرباء واسترجاعها باثر رجعي للمواطنين".
وأوضح أبو غنيمة أن "شركة الكهرباء لم تكتفي بفرض هذا الرسم على المواطنين العاديين، بل اقتطعت فرق المحروقات من المواطنين الذين يعملون على الطاقة الشمسية؛ الأمر الذي يثير الاستغراب من هذا التصرف".
ودعا أبو غنيمة جميع المواطنين إلى اتخاذ خطوات جادة اتجاه شركة الكهرباء، ورفع قضايا عليها؛ لإجبارها عن التراجع عن تحصيل هذا البند غير القانوني.
وكان عدد من المواطنين اشتكى من ارتفاع فاتورة الكهرباء بصورة مفاجئة وغير معتادة حيث اصبح يدفع اضعاف الفاتورة القديمة قبل اضافة بند فرق المحروقات.


     المشاهدات : 4

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .