المشاهدات : 300 التاريخ : 19-06-2017 09:39:41

ما حقيقة وجود أسد هارب في بلدة ساكب

ما حقيقة وجود أسد هارب في بلدة ساكب

عمان1:اكد مصدر في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، ان رواية ظهور اسد في بلدة ساكب بمحافظة جرش وهروبه من محمية المأوى الموجودة هناك غير صحيحة .
وقال المصدر  ان الرواية تتلخص في قيام احد مواطني بلدة ساكب بنشر منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي ' الفسبوك' ،افاد به بمشاهدة احد اقربائه لحيوان الاسد يرجح هروبه من المحمية القريبة من البلدة، وأنه كان على مقربة منه عند ساعات المساء من يوم الجمعة الماضي اثناء تواجده في بلدة ساكب بمحافظة جرش ، وانه لولا سماعه لزئيره لما كان قد انتبه فعلاً لوجوده.
وأضاف ، ان المنشور الفيسبوكي لاقى تداولاً وانتشار كثيفاً عبر موقع 'الفيسبوك' وهو الامر الذي اثار بحد ذاته الرعب والخوف لدي بعض المواطنين وخاصة ممن يقطنون في المنطق القريبة من البلدة، مؤكداً على انه لا يوجد هنالك اية محمية للحيوانات في البلدة ليكون المجال متاحاً بالفعل لهروب الحيوانات منها، وان اقليم الشمال للمملكة بأكمله لا يوجد به الا محميتان طبيعيتان فقط وهما محميتا عجلون ودبين .
واكمل ، انه ولتحقيق الطمآنينة بين المواطنين وللوقوف على ما وصل اليه المنشور الفيسبوكي من تداعيات ، تم العمل وبالنسيق مع الاجهزة المعنية الاخرى بعمل مسح كامل للمنطقة ، والذي بين انه لا صحة لما تم تداوله ، وانها مجرد اشاعات وانباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا .


     المشاهدات : 300

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .