المشاهدات : 299 التاريخ : 12-10-2017 10:59:29

مصـدر تبيـع الكهرباء للاردن بـ 4,5 قروش و لدول اخرى بـ قرشين

مصـدر تبيـع الكهرباء للاردن بـ 4,5 قروش و لدول اخرى بـ قرشين

عمان1:كشف جواب رسمي حكومي للنـائب د.ديـمة طهبوب بأن الحكومة وعبر شركة الكهرباء الوطنية تعاقدت مع شركة مصدر الاماراتية لـشراء الطاقة الكهربائية منها و بواقع 4 قـروش و نصف للكيلو واط ,سـاعة.
عـلما ان ذات الشركة المذكورة تعاقدت مع دول اخرى كـالمكسيك و الامارات ومؤخـرا السعودية بسعر لا يزيـد عن 3 سنتات أمريـكية للكيلو واط الواحد !!
فكيف قبل المفاوض الاردني توقيع مثل تلك الاتفاقية بذلك السعر المضاعف عن سعر السوق ، علما ان اسعار الكهرباء منخفضة عالميا ؟
فهـل هنـاك اتفـاقيات غـير معلنة مع تلك الشركة لـتغطية فرق السـعر المذكور ؟
ام ان هنـاك سياسية ممنهجة لدى الحكومة و شركة الكهرباء تقوم على عدم انخفاض الاسعار ، ولـصالح من ؟
 
وكانت النائب طهبوب قد وجهت سؤالا نيابيا لوزير الطاقة سألت فيه عن قيمة الاتفاقية ما بين شركة مصدر الاماراتية و شركة الكهرباء الاردنية ،والتي من المتوقع حسب الحكومة ان يبلغ متوسط قيمة الطاقة المتوقع شراؤها بـمليون ونصف دينار اردني، اضافة لسؤالها عن قيمة الكيلو واط بتلك الاتفاقية.
يذكر انه وحسب الاحصائيات فان 43% من استهلاك الكهرباء في الاردن يذهب للمنازل ، 24% للقطاع الصناعي معظمها لشركات الفوسفات والاسمنت والبوتاس ، و 17% للقطاع التجاري ، ،و 2% للشوارع .


     المشاهدات : 299

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .