sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 202 التاريخ : 20-10-2017 08:10:30

توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار والكاز

توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار والكاز

عمان1: توقع خبير المشتقات النفطية والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة سعر البنزين بنوعيه 1.5%، وتثبيت سعر السولار والكاز هذا إذا ما التزمت الحكومة بمعادلة أسعار البنزين والسولار هذا الشهر حسب معدل سعر البيع بمقياس بلاتس لسوق البنزين والسولار العالمي.

وأكد الشوبكي  أن الحكومة ستثبت سعر استبدال اسطوانة الغاز المنزلي.

 يذكر أن مقياس بلاتس المعتمد من الحكومة الاردنيه في التسعيرة الشهريه للمشتقات النفطيه يعتمد سعر المشتقات المكرره البنزين بانواعه والسولار والغاز والعقود الاجلة للنفط.

وأوضح الشوبكي  أن أسعار النفط شهدت تذبذبا كبيرا هذا الشهر هبوطا بداية هذا الشهر متأثرة بزيادة مخزونات الوقود الأميركية على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج وإعادة التوازن إلى السوق، وارتفاعا بعد العشر الأيام الاولى من هذا الشهر بدعم من تراجع مخزونات الخام الأميركية وكذلك مخاوف من أن يؤثر القتال في العراق وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على الإمدادات.

وتمنى الشوبكي أن تلتزم الحكومة بخفض أسعار البنزين كما تلتزم بارتفاعه تماشيا مع نشرة بلاتس المعتمدة لديها.

وتحدد لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوما تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس، مضافا إليه كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمي إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6% ورسوم الطوابع بمقدار (ستة بالألف).


     المشاهدات : 202

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .