sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 166 التاريخ : 22-10-2017 03:42:52

الفايز: ما يتمتع به الأردنيون من أمن وأمان معجزة بكل المقاييس

الفايز: ما يتمتع به الأردنيون من أمن وأمان معجزة بكل المقاييس

عمان1:اعتبر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ما يتمتع به الأردنيون من أمن وأمان معجزة.

وقال الفايز إن "ما يتمتع به الأردنيون من أمن وأمان معجزة بكل المقاييس تفرض علينا أن نظل حريصين عليها، بمزيد من التلاحم، والتكافل الاجتماعي".

وأضاف في ندوة أقيمت بجمعية قلقيلية مساء السبت، بعنوان "وثيقة التماسك الاجتماعي"، إن "القيم التي رسخها ديننا الإسلامي الحنيف تحمي المجتمعات أمام ما تواجهه من صعاب في هذه المرحلة من تاريخنا وتاريخ منطقتنا"، وعليه فإن "استقرار الأردن يتعزز باتباع أفضل السبل لتعزيز تكافلنا الاجتماعي وهو هدف وثيقة التماسك الاجتماعي التي أصدرتها جماعة عمان لحوارات المستقبل"، مشيداً بجهودها في تشخيص مشاكل مجتمعنا والحوار حول أفضل السبل لحلها.

وشدد الفايز على ضرورة "تعزيز تضامننا الاجتماعي للحفاظ على سلامة بنيتنا الوطنية ودرء المخاطر التي تهدد التكافل وفي مقدمتها التغيرات السلبية التي دخلت على منظومة القيم الاجتماعية وسلوك الأفراد والجماعات"، رائيا أن "التغيرات التي طرأت غذت نزعة الاستهلاك على حساب الإنتاج، وكما عززت الجشع على حساب القناعة والرضا، وروح الأنانية على حساب روح الجماعة والتكافل".

وأكد أن خطاب الكراهية مقيت يغذي الفرقة، ويلوث السمعة ويمزق شمل الأسرة .

وفي السياق ذاته قال الفايز إننا في منطقة تعصف بها الصراعات، ويهددها التكفير الذي يخرج الناس من دينهم ويقتلهم على الهوية المذهبية ما يشوه ديننا أولاً ويعمل تمزيقاً في النسيج الاجتماعي للمجتمعات وهو الخطر الذي أنقذنا الله تعالى منه، بفضل حكمة قيادتنا الهاشمية في التعامل مع أخطار التعصب والتكفير حتى صارت تجربتنا في هذا المضمار، مثلاً يحتذى على مستوى العالم، داعيا الشباب إلى "تصحيح السلوك الاجتماعي خاصة في جوانبه الاقتصادية، وتعظيم قيم العمل والإنتاج، ومحاربة مظاهر الاستهلاك السلبية والبذخ والإسراف، وسلوكيات الترهل، والتراخي، والاتكالية وإشاعة الروح الإيجابية والسعي لتنمية القدرات".

واكد إن فلسطين ستبقى وطن الفلسطينيين، كما ان الأردن سيبقى وطن الأردنيين، موضحاً أن تضحيات الاردنيين ودماءهم الزكية التي روت ارض فلسطين دفاعا عنها وعن قدسها الشريف ، لن تذهب هدرا.

كما ثمن تضحيات الشعبين الأردني والفلسطيني، مؤكداً ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .


     المشاهدات : 166

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .