sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 162 التاريخ : 23-10-2017 07:20:21

اهتمام إخواني بالبيئة في الأردن بعد صُعود نَجم أبو السكر

اهتمام إخواني بالبيئة في الأردن بعد صُعود نَجم أبو السكر

عمان1:تتوجه أنظار الاخوان المسلمين بالتزامن مع السياسة في الاردن الى البيئة وشؤونها، مع تصاعد نجم “العمدة” علي ابو السكر في محافظة الزرقاء، فقد فاجأ القيادي البارز الشيخ زكي بني ارشيد الجميع وهو يتحدث عن “أزمة صامتة” يمثلها خطر التلوث البيئي في الاردن ويتساءل عن قدرات الحكومة في تطويقها.

وبدا لافتا تصريح القيادي الاخواني، كون الموضوعات الخدمية والبيئية في الاغلب كانت ليست من اهتمام الاخوان المسلمين، الا انها اليوم تتصدر ذلك الاهتمام مع ارتفاع تمثيلهم بمجالس المحافظات، وخصوصا في الزرقاء التي يصعد فيها نجم القيادي المهندس ابو السكر.

ونشر امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الاسبق بني ارشيد دراسة على صفحته في “فيس بوك” نقلا عن مجلة “لانست” الطبية البريطانية تقول ان “حصيلة قتلى تلوث البيئة تفوق 15 مرة حصيلة قتلى الحروب حيث ان الأمراض الناتجة عن تلوث البيئة أودت بحياة نحو 9 ملايين شخص في عام 2015″.

وعلّق بني ارشيد بوجود ارتفاع بنسبة التلوث البيئي في الاردن حسب التقرير السنوي الثالث عشر لحالة حقوق الإنسان والصادر عن المركز الوطني لحقوق الإنسان لعام 2016، معتبرا ان هذا من أبرز التحديات التي تواجه المملكة.

وتابع بني ارشيد: “هل لدى الحكومة إرادة أو قدرة على مواجهة هذا التحدي العاصف، ام أنها تعيش يومها وتحيل المشاكل إلى الحكومات القادمة ؟”، مضيفا ” السؤال البريء ما علاقة الحكومات ذات الولاية الدستورية العليا بحل المشاكل ومواجهة التحديات ورسم الاستراتيجيات، والحال كذلك اذاً ما هي الجهات المختصة بهذا الملف ؟”.

وتأتي تصريحات بني ارشيد بعد تناقل انباء عن قيام عمدة الزرقاء ابو السكر بتدشين حملة نظافة في محافظته، ونشر صور له وهو يعمل على تنظيف الشوارع بنفسه على غرار عمدة عمان الاسبق عقل بلتاجي، والذي اشتهر بحمل “قشاطة” وتنظيف شوارع عمان بها في بدء عمله كعمدة للعاصمة.

وتداول ناشطون صورا تظهر رئيس بلدية الزرقاء “أبو السكر” يشارك في تنظيف احد الشوارع في المدينة، وتناقلوا انه نبه لمخالفات ستتم ان لم يهتم اصحاب المحال والبسطات في نظافة مناطقهم.واطلقت بلدية الزرقاء حملة “اغسل شارعك”، والتي تهدف الى متابعة مستوى النظافة في شوارع المدينة


     المشاهدات : 162
ع.ش.ش
هاظ وهظاك ، فاهمين المطلوب من البلدية ؛ غلط
1

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .