المشاهدات : 247 التاريخ : 14-01-2018 09:53:51

زين توضح العطل الذي اصاب الشبكة

زين توضح العطل الذي اصاب الشبكة

عمان1:أفادت تقارير إعلامية أن شركة زين الأردن أصدرت بيانا تناولت المسألة التي تركت عشرات من عملائها من دون خدمة اتصال مساء اليوم.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، اعتذرت زين الأردن لمستخدميها، وقالت إن المشكلة التقنية التي تركت الكثير من الناس غير قادرين على إجراء مكالمات هاتفية "خارج أيدينا".

كما أضافت أن فريقها من الخبراء يجري حاليا عمليات فحص للشبكة للوصول إلى الخلل، على الرغم من أنهم يقولون أن الشبكة قد عادت إلى وضعها الطبيعي.

ومع ذلك، فإن العديد من عملاء الشركة أفادوا بأن الشبكة لا تزال غير ثابته.

كما حذرت زين الأردن عملائها من أن عمليات الفحص قد تؤثر على بعض عملائها في الساعات القليلة القادمة.

وقال بعض عملاء زين الذين تحدثنا إليهم إنهم لم يتلقوا أي رسائل من الشركة لإبلاغهم بالسبب المحتمل وراء الخلل.

ولاحقا نشرت وكالة الانباء الاردنية خبرا تاليا نصه: ان شركة زين اعتذرت عن صعوبة الاتصال الناتجة عن خلل فني خارج عن ارادتها.

وقالت الشركة ان فريقاً من الشركة يقوم حالياً باجراء مسح كامل لمعرفة السبب الرئيسي لهذا الخلل رغم عودة الخدمة، مما قد يسبب بعض الإزعاج خلال الفترة القادمة لبعض المستخدمين.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور، قد صرح في وقت سابق، ان العديد من الشبكات تواجهها احيانا مشاكل فنية في وقت ما.

واشار الى ان الهيئة بانتظار تقرير فني من شركة زين غدا حول انقطاع اتصالات الشبكة مساء اليوم متوقعا ان يكون قد حصل للشبكة خللا فنيا وان الهيئة ستطلب من شركة زين تقريرا فنيا مفصلا او ما يسمى CDR.

ونشرت شركة زين الأردن، اعتذار لمشتركيها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت فيه، "نعتذر لمشتركينا الكرام، ممن واجهوا بعض الصعوبات في إجراء المكالمات الصوتية، وذلك نتيجة خلل فني طارىء في أحد الأنظمة المساندة للشبكة الرئيسية، الأمر الذي تسبب في خلل جزئي على إجراء المكالمات لمدة أقل من ساعة وقد تمت معالجته بشكل فوري وجاري العمل للتأكد من عدم تكرار حدوثه".

نشكر لكم تفهمكم


     المشاهدات : 247

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .