المشاهدات : 162 التاريخ : 22-03-2018 02:45:39

الملك يحذر من خطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب

الملك يحذر من خطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب

عمان1: استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الخميس، وفدا من أعضاء لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية الأوروبية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وركز اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة، خصوصا على المستويين السياسي والاقتصادي.

وتناول أيضا الأعباء الكبيرة والمتزايدة التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على المملكة، وأكد جلالته، في هذا الصدد، ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الدول المستضيفة لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية للاجئين.

وعلى صعيد عملية السلام، أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتم، خلال اللقاء، استعراض التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إصافة إلى الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، حيث حذر جلالة الملك، في هذا الإطار، من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب حتى لا يستغلها الإرهابيون كذريعة لتغذية أجنداتهم.

وأشاد أعضاء الوفد بجهود جلالة الملك في تعزيز علاقات الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، ومساعيه من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

وثمنوا الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين وتوفير احتياجاتهم في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية، لافتين إلى المستوى العالي من التعاون بين المملكة والمنظمات الدولية العاملة في مجال مساعدة اللاجئين.

يشار إلى أن الأردن يستضيف اجتماعا تنظمه لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين المنبثقة عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، لبحث أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة لهم في الأردن، وآليات توفير الدعم الذي من شأنه التخفيف من أعباء وكلف أزمة اللجوء على المملكة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته منار الدباس، وعدد من أعضاء مجلس النواب.


     المشاهدات : 162

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .