المشاهدات : 200 التاريخ : 16-05-2018 08:22:37

مواطنون يستهجنون ويتهمون محافظ العاصمة بمخالفة القانون

مواطنون يستهجنون ويتهمون محافظ العاصمة بمخالفة القانون

عمان1 : استهجن مواطنون قرار محافظ العاصمة، سعد شهاب، منع فعالية #طير_طيارتك الورقية، والتي دعت إليها فعاليات شعبية تاكيدا على حق العودة للاجئيين الفلسطينيين وتضامنا مع الأهل في غزة، والذين أصبحت الطائرات الورقية إحدى أبرز أساليب احتجاجهم على الاحتلال.
وقال منظمون للفعالية إنهم اتبعوا تعليمات قانون الاجتماعات العامة لسنة ٢٠١١ والذي يشترط تقديم "إخطار" للحاكم الإداري بتفاصيل الفعالية، وذلك تمسكاً بحقهم الدستوري والقانوني بالتجمهر وكذلك إيماناً منهم بوجوب الوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ضد الاستعمار الصهيوني.
ولفتوا إلى أنهم فوجئوا برد فعل قوات الأمن التي قامت أولا بتوقيف الشخص الذي تقدم باخطار للحاكم الإداري قبل "٤٨ ساعة" وفقاً لمتطلبات القانون، وثانياً باخافة أطفال ومشاركين بالفعالية من خلال محاولة فض التجمهر بالقوة وسحب الطائرات الورقية عنوةً وقطع خيطانها بالمقصات ووقوف أفراد الدرك بأعداد كبيرة حاملين العصي أمام المشاركين حيث ادعت القوات الأمنية بأن هذه الفعالية "غير مرخصة"، منتهكين بذلك تعديلات قانون الاجتماعات العامة.
وندد المنظمون بما وصفوها تجاوزات أفراد أمن بحق المشاركين، حيث جرى التهجم اللفظي والدفع بالأيدي واعتقال الشاب والتهديد بالحبس في حال عدم إلغاء الفعالية، متسائلين عن مدى اتساق هذه الاجراءات مع الموقف الرسمي والتصريحات الاعلامية الرسمية المناهضة لانتهاكات الاحتلال الصهيوني.


     المشاهدات : 200

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .