المشاهدات : 182 التاريخ : 15-07-2018 04:10:10

البكار يحجب الثقة والزبن يدافع عن مقاولي المجلس

البكار يحجب الثقة والزبن يدافع عن مقاولي المجلس

عمان1:قال النائب خالد البكار إن هذا العقد الاجتماعي هو مصطلح يدب الرعب في قلبه، متسائلا هل البلد بحاجة إلى عقد جديد أم هناك حاجة إلى التعامل مع الدستور على ارضية من صدق الفعل واخلاص النية الوطنية.

واضاف البكار في كلمته في مناقشات الثقة في الجلسة المسائية للنواب بأن الترجمة الحرفية للعقد للاجتماعي قد تتسبب لحكومة الرزاز بمشاكل كثيرة، لأن خلاصة التوافق الوطني بين المجتمع ومؤسساته وليس المقصود به ما تقصده الحكومة من خلال ترجمتها لإجراءات استعارتها من دراسات غريبة وتوصيات مؤسسات دولية.
واشار إلى أن مصطلح العقد الاجتماعي الذي لا يستقيم مع احتفالات الدولة بالعقد السابع من الاستقلال ومؤية الثورة العربية الكبرى.

ولفت إلى أن الحكومة وعدت بتبني 16 بندا قدمتها في بيانها الوزاري وهي قرارات مجردة لا تحتاج إلى استعراض أو لغة شعرية رومانسية فقط تحتاج إلى جرأة في اتخاذ القرار.
وتساءل هل يستمر صندوق النقد الدولي في تسليط رقابه على الأردنيين أم ان الأردنيين امام فارس جديد قادر على رد عدوان املاءات النقد الدولي.

الى ذلك دافع النائب سليمان الزبن، الأحد عن زملاء له، "يتعرضون لهجوم لمجرد عملهم في مجال المقاولات"، وفق قوله.

وقال الزبن، خلال جلسة مسائية لمناقشة البيان الحكومي، إن "البعض يهاجم مجلس النواب، والرئيس عاطف الطراونة وخليل عطية، من أجل العطاءات، رغم أن ذلك هو عملهم".

وأوضح أن والد عطية يعمل في المقاولات منذ السبعينات.

وعزا الزبن هذه "الهجمة على مجلس النواب"، إلى "خسارة الكثير من النواب للانتخابات، ومهاجمة أنصارهم للمجلس منذ اللحظة الأولى".


     المشاهدات : 182

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .