المشاهدات : 200 التاريخ : 17-08-2018 11:14:06

البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية

البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية

عمان1: طالب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية التي نُشرت في الجريدة الرسمية الخميس.
وقال البدور إن نقابة الأطباء مدعوة لإجراء حوار حول لائحة الأجور التي أعلنت عنها، وكما كانت النقابة تطالب بإجراء حوار حول قانون الضريبة فلزاماً عليها اليوم أن تصغي لمطلبنا وتجري الحوار حول اللائحة الجديدة.
 
وأشار إلى أن القرار اتخذته النقابة منفردة دون أي تنسيق أو تشاور مع أي طرف من الأطراف المعنية بالقطاع الطبي من مؤسسات وجمعيات وهيئات متخصصة.
وأثارت اللائحة الجديدة جدلاً وانتقاداً واسعين عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن ربط متفاعلون قرار النقابة الذي سيؤثر على كل طبقات المجتمع، بالتحركات التي أقدمت عليها أثناء مشروع قانون ضريبة الدخل والتي قالت إنها تناهضه لأنه يمس بالطبقات المتوسطة والفقيرة.
ورفعت نقابة الأطباء الحد الأدنى للكشفية للطبيب العام من 5 دنانير إلى 8 دنانير، والحد الأعلى من 8 دنانير إلى 12 ديناراً، بينما رفعت كشفية الطبيب الاختصاصي من 10 دنانير إلى 15 ديناراً والحد الأعلى من 20 ديناراً إلى 25 ديناراً.
 
ويتقاضى الطبيب أجرة مضاعفة عن الكشفية في حال كانت في منزل الطبيب أو خارج أوقات دوامه، وهو أمر معمول به سابقاً حيث يتقاضى الطبيب نصف الكشفية إن كانت المراجعة لمرة واحدة ولنفس المرض خلال 10 أيام، أما إذا كانت المراجعة لاطلاع الطبيب على الفحوصات المخبرية وتقاير الأشعة فهي مجانية.
واعتمدت اللائحة ما ورد سابقاً من مضاعفة الكشفية لثلاث مرات من الحد الأدنى لها اذا كانت هنالك زيارة نهارية للمريض، ومضاعفتها لثلاث مرات من الحد الأعلى إذا كانت الزيارة ليلية أو طارئة.
ورفعت نقابة الأطباء زيارة الاختصاصي من خارج المستشفى للمريض في قسم الطوارىء بالمستشفى من 20 ديناراً نهاراً إلى 30 ديناراً، ومن 30 ديناراً إلى 40 ديناراً إذا كانت الزيارة ليلاً، ورفعت إستشارة الطبيب في المستشفى لمرة واحدة من 25 ديناراً إلى 40 ديناراً.
ورفعت نقابة الأطباء الإشراف الطبي في المستشفى من 18 ديناراً إلى 30 ديناراً عن كل زيارة طبيب اختصاصي للمريض يومياً، ولا يحق للطبيب أن يتقاضى أية أجور في حال عدم زيارته للمريض في ذلك اليوم.


     المشاهدات : 200

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .