المشاهدات : 172 التاريخ : 17-08-2018 05:25:17

مصدر: تعديلات الضريبة تستثني المتقاعدين والبنوك

مصدر: تعديلات الضريبة تستثني المتقاعدين والبنوك

عمان1:بدأت ملامح مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد تتضح بعد أكثر من شهر من الحوارات واللقاءات المكثفة مع مختلف القطاعات، للخروج بصيغة توافقية لمشروع القانون المثير للجدل.

وقد كشف مصدر حكومي أن المسودة الأولية لمشروع القانون تختلف كثيراً عن مشروع القانون الذي سحبته حكومة الدكتور عمر الرزاز على وقع الاحتجاجات التي أطاحت بحكومة سلفه الدكتور هاني الملقي.

حيث سيتم استثناء بعض القطاعات التي شملها مشروع القانون المسحوب، من زيادة الضريية التي قد تنعكس على المواطنين، مثل قطاع البنوك، وفقاً للمصدر.

وأكّد المصدر أن المشروع الجديد لن يمس المتقاعدين العسكريين، والخاضعين للتقاعد المدني، في إطار حرص الحكومة على حماية الشرائح الفقيرة ومحدودة الدخل، وهو ما يضمنه مشروع القانون.

ومن المتوقع أن يحيل مجلس الوزراء مشروع القانون خلال الأيام المقبلة إلى ديوان التشريع والرأي بعد مناقشة الأسباب الموجبة، وسيطرح مشروع القانون بعد للنقاش العام مجدداً من خلال نشره على الموقع الإلكتروني للديوان لمدّة 10 أيّام لإبداء الرأي حوله، قبل إقراره وإحالته إلى مجلس النوّاب.

وكان نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ، قد أكد أن مشروع قانون ضريبة الدخل ليس هدفا بحد ذاته ولكن هو بداية لنهج اقتصادي جديد قوامه النمو والعدالة.


     المشاهدات : 172

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .