المشاهدات : 8 التاريخ : 14-09-2018 11:26:01

غرايبة : الحكومة الإلكترونية حالياً ليست بالمستوى المطلوب

غرايبة : الحكومة الإلكترونية حالياً ليست بالمستوى المطلوب

عمان1: قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة اليوم الخميس، إن الحكومة الإلكترونية حالياً 'ليست بالمستوى المطلوب وما تزال متأخرة، لكن الشهادات وجوازات السفر التي تصدرها دائرة الأحوال المدنية سيتم شمولها بالخدمات الإلكترونية قبل نهاية هذا العام'.
وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة 'يتوقع أن تتم المعاملات في دوائر ترخيص المركبات قبل نهاية العام الحالي'، لافتاً إلى أن هناك 'تعقيدات في بعض الإجراءات سيتم العمل على تحسينها في دائرة الأراضي والمساحة'.

وعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قال غرايبة إن فيها 'مشكلة كبيرة في الخدمات الإلكترونية، إذ حازت على أقل نسبة رضا بين المواطنين، وفيها مشاكل تقنية يقوم فريق مختص بالعمل عليها'، دون أن يحدد النسبة.
وأعلن غرايبة في وقت سابق عن ' إطلاق نظام قياس رضى المواطنين عن الخدمات الالكترونية الذي يُتيح لمستخدمي الخدمات تقييم الخدمات أثناء التنفيذ أو بعد الانتهاء من تقديم الخدمة'.
وأوضح أنَّ 'نافذة مقياس رضى المواطنين تظهر على صفحات الخدمات المشاركة في النظام، كما تم خلال المرحلة الاولى العمل مع 5 مؤسسات حكومية هي أمانة عمان ووزارات العدل والسياحة والآثار، والداخلية إضافة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتفعيل النافذة لـ 32 خدمة الكترونية، تم إنجاز 22 خدمة منها والعمل جار على تفعيل 10 خدمات جديدة'.
وتعمل الوزارة وفق الخطة المعلنة للحكومة على إطلاق 42 خدمة الكترونية حكومية جديدة لتضاف إلى 30 خدمة سبق إطلاقها منذ بداية 2018، بحسب تصريحات الوزير.


     المشاهدات : 8

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .