المشاهدات : 13 التاريخ :

الرزاز يطلب فرصة لـ سنتين...ويقول: نسعى لحكومة برلمانية

الرزاز يطلب فرصة لـ سنتين...ويقول: نسعى لحكومة برلمانية

عمان1:اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن المواطن الأردني لديه شعور كبير بالإحباط والخذلان من الحكومات بسبب الظروف التي مرت على المملكة الداخلية والإقليمية منها.

وطلب الرزاز فرصة من الأردنيين، لكي تطبق الحكومة كل ما تعهدت به، مشيرا إلى أن الأردن أثبت قدرته على الصمود مراراً وتكراراً .

وقال رئيس الوزراء خلال تصريحات على التلفزيون الرسمي، إن ضعف الثقة المتراكم بين الحكومة والمواطن يحتاج الى معالجة، مشيرا إلى أننا "نسعى إلى تشكيل حكومة برلمانية خلال السنتين القادمتين".

وبين أن الحكومة ستعلن الأسبوع المقبل خطة متكاملة للعامين المقبلين، كما أوضح خلال حديثه بأن هنالك قضايا أخرى تتعلق بالفساد "غير قضية الدخان" يتم التحقيق بها حاليا.

وأضاف أن الحكومة ستقوم بحل مشكلة المديونية عن طريق تخفيض النفقات وهذا ما قامت به الحكومة، "ونحن ايضا بصدد دمج بعض المؤسسات في القريب العاجل".

وعن الإصلاح قال الرزاز إنه لا يمكن ان يقطع الاصلاح الاقتصادي شوطا كبيرا دون اصلاح سياسي لان مع غياب الاصلاح السياسي تغيب ادوات المراقبة وتحدث تشوهات منها الفساد، مشيرا الى ان اللامركزية فكرة ناشئة وتحتاج ان نطورها.

واضاف ان الحكومة يتسع صدرها لاي مقترح، ولا يوجد ما يعيب قانون الـ 1989 وعلى استعداد ان تحاور حول قانون الانتخاب.

كما أكد أنه سيعمل بكل ما اوتي لاصدار قانون لايجاد حكومة برلمانية خلال عامين، موضحا ان هذه توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وطلب الرزاز من الشباب ان يكونوا منغمسين في العمل العام، والمشاركة في انتاج هذه الحكومات البرلمانية، قائلا: ‘اذا ما تعلموا الان متى يتعلموا’.


     المشاهدات : 13

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .