المشاهدات : 3 التاريخ : 06-12-2018 09:56:07

امطار غزيرة في الطفيلة وتعليق الدراسة في لواء بصيرا

امطار غزيرة في الطفيلة وتعليق الدراسة في لواء بصيرا

عمان1:جددت كميات  الأمطار، التي هطلت منذ مساء أمس  على مساحات زراعية واسعة في الطفيلة ، آمال المزارعين  بتحسن الموسم الزراعي ، الذي تأثر جراء انحباس الأمطار وتوالي سنوات الجفاف .

وشهدت الطفيلة هطولا غزيرا للأمطار ، جراء تأثرها بالمنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة، فيما  لم تسجل خلاله أية حوادث او إصابات، بحسب مدير دفاع مدني الطفيلة المقدم اسامة الكسراوي. 

وأكد  المقدم الكسراوي على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء استخدام المركبات على الطرق النافذة باتجاه المناطق الجنوبية من المحافظة نظرا للضباب الكثيف ، لافتا إلى ضرورة الابتعاد على مجاري السيول خاصة للقاطنين في بيوت الشعر في منطقة سيل الحسا والبربيطة وعفرا .

إزاء ذلك قرر مدير تربية لواء بصيرا وهبي الشلبي تعليق الدراسة في مختلف مدارس اللواء نظرا للأحوال الجوية الصعبة جراء التأثر بالمنخفض الجوي وما يرافقه من عطل مطري غزير وضباب كثيف. 

واستبشر  مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين بكميات الأمطار التي هطلت على مناطق زراعية واسعة في المحافظة ، مما سيسهم  في  نمو المراعي الطبيعية والاصطناعية في المناطق الشرقية من المحافظة  ،  ورفد مخزون المياه الجوفية  المغذية لعيون المياه  ،  إلى جانب السدود والحفائر الترابية علاوة على إسهامها في نجاح زراعة المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة .


     المشاهدات : 3

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .