المشاهدات : 543 التاريخ : 05-05-2013 03:10:37

انتقادات حادة تطال مستشارية العشائر

انتقادات حادة تطال مستشارية العشائر

عمان1:شنّ شيوخ ووجهاء عشائر في محافظة معان هجوماً حاد على مستشارية العشائر في الديوان الملكي التي اختفى دورها في الخلاف الذي يدور منذ اسبوع في أعقاب مشاجرة جامعة الحسين التي خلفت 4 قتلى وعشرات الاصابات.
وانتقد الشيوخ والوجهاء في لقاءات عدة غياب المستشارية عن تطويق تداعيات الازمة والتدخل في سبيل تهدئة النفوس وهي التي كانت تقوم بدور فاعل في مراحل سابقة .
وأشار شيوخ من محافظات المملكة يوم الخميس الماضي في مضارب المعانية والحويطات انهم لم يكلفوا من أحد بل بادروا من تلقاء أنفسهم لوقف التدهور الأمني الحاصل في المحافظة بين الاخوة وابناء المحافظة الواحدة.

ويشي ذلك بتقلص نفوذ مستشارية العشائر في عهد الشريف فواز بن زبن بن عبد الله ، وعدم قدرتها على تطويق الازمات التي تحدث في محافظات بالمملكة .
وكان ابناء معان تساءلوا أمام وزير الداخلية حسين المجالي يوم السبت عن دور المستشارية ، وغيابها طوال كل هذه الفترة رغم المضاعفات الخطرة التي عاشتها المحافظة منذ يوم مشاجرة الحسين.
يذكر أن ابناء عشائر المعانية والحويطات حملوا الحكومة مسؤولية تداعيات ما جرى في محافظة معان ، وهاجموا ما وصفوه "استهداف العشائر الاردنية ومحاولة تفتيها".


     المشاهدات : 543
سليمان الصاروم الخضير
مستشارية الشيوخ والهزيزه
1

احمد الشنابلة
مستشارية ديوان العشائر .. هي مجرد مصطلح تم تداوله لكسب الوجاهة وتصدر الولائم والدعوات ؟؟ مستشارية العشائر عبارة عن عدد من الموظفين مرتبطين بمستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ؟ وعلينا ان نسأل من هم ؟؟ وكيف يعملون وما هي صلاحياتهم ؟؟ وما هي انجازاتهم ؟ وكم مشكلة عشائرية قاموا بحلها ؟؟ وبالمقابل نسأل كم متشيخ البسوه عباءة الوهم بانه شيخ ؟؟ وكم متسلق تم احتضانه وايهامه بانه رجل المهام الصعبة وانه يتقدم الصفوف ؟؟ كم متسول طرق باب المستشارية باحثا عن موقع وبأي ثمن ؟؟
اود ان اقول كواحد من البادية .. ان المستشارية هي عبء على العشائر وكانت السبب في اضعاف العشائر وتفككها .. وهي من حجمت متعمدة دور الشيوخ الحقيقيين واستبدلتهم ولو مؤقتا بالمتشيخين المعينين من قبلهم .. والذين يتم استخدامهم كساعي بريد او مخبر سري مباشر ؟؟؟ حان الوقت ان يعاد الى العشائر القها ودورها وقوتها فهناك رجال على مستوى من الحكمة والوقار والمسؤلية يجب ان يكون لهم دور .. وان لا ينحصر دورهم فقط بالاستقبال والتوديع ؟؟ مستشار جلالة الملك شخصيا مغيب عن الساحة العشائرية وغيب بدورة شيوخ العشائر ؟؟ المطلوب ( قبل ما يجي الفاس بالرأس ) اقالة الشريف فواز لانه تعب ومل وكبر ؟؟؟ الله يعطية على قدر نيته ؟؟ وتكليف احد الامراء بهذه المهمة وان يعاد هيكلة الديوان بحيث يغطي كل شرائح العشائر الاردنية وعلى مستوى المحافظات .كل يوم تأخير سندفع ثمنه ؟؟ وغدا سنندم ؟؟
2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .