المشاهدات : 141 التاريخ : 18-06-2017 12:14:24

جرش: شكاوى من ضخ المياه لمنازل بلدة ساكب مرة كل أسبوعين

جرش: شكاوى من ضخ المياه لمنازل بلدة ساكب مرة كل أسبوعين

عمان1: يطالب سكان بلدة ساكب بضخ مياه الشرب لمنازلهم أسبوعيا، بدلا من  مرة واحدة كل 14 يوما وذلك لتعويض النقص الحاصل في مياه الشرب.
وطالب المواطن محمد العياصرة أن يتم الضخ لبلدة ساكب أسبوعيا أسوة بباقي قرى وبلدات محافظة جرش، لا سيما وأن مدة 14 يوما مدة طويلة وعدد الخزانات التي يملكها المواطنون لا يغطي حاجة الأسر وخاصة في فصل الصيف الذي يزيد فيه استهلاك المياه.
وأوضح أن هذه المدة طويلة ويحتاج فيها المواطنون لكميات مياه إضافية، ما يضطرهم إلى شراء البراميل وجالونات المياه والقيام بملئها واستخدامها في حال تأخر ضخ المياه لمنازلهم.
وقال المواطن مأمون بني أحمد إن البلدة يزيد عدد سكانها على 22 ألف مواطن والعدد في تزايد مستمر ومدة وصول المياه لا تتجاوز بضعة ساعات وهي لا تكفي للحصول على احتياجات الأسر من مياه الشرب.
وأكد أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى لتقوية الضخ لبلدة ساكب أو زيادة مدة الضخ ولكن دون جدوى ، خاصة وأن معظم الأحياء جبلية ومرتفعة وتحتاج إلى ضخ قوي حتى تصلهم مياه الشرب.
وقال المواطن أمجد العبود إن مياه الشرب من أهم الاحتياجات التي يجب أن توفر للمواطنين وبلدة ساكب تتميز بكثرة العيون والينابيع فيها غير ان كمية مياه الشرب التي تضخ للبلدة متواضعة مما يجبر المواطنين على ارتياد الينابيع وعيون المياه على الرغم من عدم صلاحية مياهها للشرب لتغطية حاجتهم من المياه.
وطالب سلطة مياه الشرب بالبحث عن مصادر بديلة لمياه الشرب في ساكب وضخها للمنازل، خاصة وأن البلدة تضخ لها المياه من محافظة إربد والخطوط معرضة للكسر باستمرار أو إنقطاع التيار الكهربائي مما يزيد من تأخر وصول المياه للمواطنين ويضعف ضخها .
من جانبه، أكد مدير مياه محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني أن بلدة ساكب يتم ضخ المياه لها من محافظة إربد ومن محطة صمد وكمية المياه التي تضخ جيدة وتغطي حاجة المواطنين، خاصة وأنهم يمنحون ساعات ضخ أكثر من غيرهم.
وأكد أن الضخ من محافظة إربد يتم بشكل مبرمج لمحافظتي جرش وعجلون فأسبوع لمحافظة جرش والاسبوع الأخر لمحافظة عجلون، لافتا  أنه خلال الأعوام القليلة المقبلة سيتم زيادة الحصة المائية لمحافظة جرش تحديدا من مشروع وادي عربة وستستفيد من المشروع كافة قرى وبلدات جرش وبلدة ساكب من ضمنها وسوف يتم زيادة ضخ المياه لها.


     المشاهدات : 141

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .