kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 203 التاريخ : 20-09-2017 01:56:44

الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان

الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان

عمان1:كشف نائب مدير المدينة للاشغال المهندس أحمد ملكاوي عن خطة الامانة لتحسين الواقع المروري في العاصمة عمان والتخفيف من الاختناقات المرورية التي تشهد مناطق العاصمة وبخاصة في اوقات الذروة.
وقال ملكاوي إن الخطة التي تُعدّها الأمانة تتضمن ثلاثة محاور رئيسة، أولها تحسين النقل العام، وتحسين الواقع المروري، والتقاطعات المرورية.
وأوضح ملكاوي إن الأمانة تعكف على انجاز خطة شمولية حول تحسين واقع النقل العام من حيث تطوير الحافلات والعمل على استدامتها بحيت تكون مناسبة وترضي المستخدمين، إلى جانب حافلات حديثة سيتم ادخالها إلى الاسطول وتراعي كافة فئات المجتمع، بالاضافة إلى استحداث سرفيس الأحياء للعمل ونقل الركاب داخل الأحياء، اضافة الى مشروع الباص السريع وربط مدينتي عمان والزرقاء ضمن المشروع، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات تحتاج إلى الوقت لتنفيذها حتى يلمس المواطنون أثرها بشكل مباشر.
وفيما يتعلق بتحسين الواقع المروري وتقليل ساعات الانتظار في الشوارع، قال ملكاوي إن الأمانة توقع اتفاقية مع وزارة الاشغال والصندوق السعودي للتنمية لتنفيذ ثلاث تقاطعات رئيسية وهي تقاطع مرج الحمام وتقاطع الارسال وتقاطع خريبة السوق والتي ستحل الازمة الموجودة حاليا في العاصمة وتخفف من الاختناقات المرورية.
ولفت ملكاوي إلى أن العمل على التقاطعات المرورية داخل العاصمة عمان بدأ بمشروع "نفق الصحافة" وبعدها سيكون نفق المدينة، إلى جانب خطة شاملة للتقاطعات التي تقع في مختلف انحاء ومناطق العاصمة، اضافة إلى انشاء تقاطعات جديدة تشمل مناطق تقاطع طارق باتجاه عين غزال وربط تقاطع الكومودور باتجاه حدائق الملك عبدالله وهذا سيؤدي الى تنظيم حركة السير بهذه المناطق.
وأشار الى ان الامانة تعمل حاليا على استدامة الطرق وعمل الصيانة اللازمة لها اضافة الى الصيانة المستمرة على مدار الساعة داخل المدينة لتسهيل حركة المواطنين وتقديم الخدمات المثلى لهم.
ولفت الى ان كل هذه المشاريع ترتبط بموارد ومخصصات ضمن الدراسات التي تعمل عليها الامانة مشيرا الى ان مساحة العاصمة تمتد الى 840 كم وهي في توسع مستمر.


     المشاهدات : 203

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .