المشاهدات : 151 التاريخ : 09-08-2018 12:34:21

31 الف متبرع بالدم في الاردن منذ 2018

31 الف متبرع بالدم في الاردن منذ 2018

عمان1:اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان توفير الدم ومكوناته بشكل مأمون وبكميات تفي الاحتياجات على راس سلم الاولويات .
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الخميس الى بنك دم غرب عمان للوقوف على سير العمل ومدى توفر الدم ومكوناته حيث جال في اقسام البنك واستمع من كوادره الى حجم العمل والاجراءات الفنية المتبعة في جميع المراحل .
وقال الدكتور الشياب ان الاقبال على التبرع بالدم جيد ويظهر كرم المتبرعين وجودهم بهذا العنصر الحياتي الاهم .
واضاف ان عدد المتبرعين بالدم في مديرية بنك الدم بفرعيه شرق وغرب عمان بلغ 31 الفا من بداية العام الحالي ولنهاية شهر تموز المنصرم .
وقدر الدكتور الشياب عاليا جهود جميع الكوادر في بنوك الدم داعيا اياهم الى تبسيط وتسريع الاجراءات امام المتبرعين وهم مصدر فخر واعتزاز ويستحقون بالغ الاحترام والتقدير .
وبين الدكتور الشياب ان الاردن يحتل مرتبة متقدمة في الاقبال على التبرع بالدم اذ تبلغ نسبة المتبرعين الطوعيين 3.34% وهي نسبة مرتفعة عالميا وتوفر لبنوك الدم مخزونا جيدا يلبي احتياجات القطاع الطبي .


     المشاهدات : 151

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .