المشاهدات : 5 التاريخ : 21-09-2018 07:25:29

بالزرقاء .. رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله

بالزرقاء .. رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله

عمان1: كمثل غيرها من الأمهات، كانت تنتظر لحظة دخول ابنها " رويد " المدرسة، لتراه يكبر أمامها، وتفرح به وبتعليمه، ولكن " أم رويد " حدث معها ما لم تكن تتوقعه، فعندما قامت بالتقدم بأوراق ابنها لكثير من المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء وتم رفض ابنها بعد أيام بسبب "شكله" وبحجة انه يثير الرعب بين أقرانه من الطلاب . 
الطفل رويد يبلغ من العمر اربع سنوات ونصف ، جاء الى هذه الحياة دون اطراف علوية ، لكن لم والحمد لله لم يكن هناك أي تأثير على الوظائف الحيوية للجسم أو القدرات الذهنية للطفل، بحسب والدته.
بحثت " أم رويد " وفق حديثها عن مدرسة خاصة في محافظة الزرقاء لاستقبال ابنها ، فوجدت لكن الصدمة كانت بعد مضي ايام على قبوله ، حينما تأتي الاتصالات الهاتفية من إدارات المدارس تبلغها برفض ابني " رويد " بحجة انه يثير الرعب والخوف بين اقرانه من الطلبة ، الامر الذي صدقاً عجزت رغم محاولاتي العديدة عن ايجاد مدرسة تقوم بقبوله .
وتابعت أم رويد حديثها قائلة : " قمت بمراجعة مديرية التربية والتعليم الخاص ، والإدارات المسؤولة عن المدارس الخاصة ، حيث أكدوا أنهم لايستطيعون إجبار المدارس الخاصة بقبول الطفل " رويد " وعليها البحث عن مدارس لعلها تجد هناك مدرسة تقوم بقبوله ، فقمت بالبحث مرة اخرى فوجدت لكن العائق كانت تلك المدارس تطلب مبالغ مالية كبيرة ليس بقدرتي توفيرها او الالتزام بها .
ولدى محاولتي مراجعة التعليم العام أن يتم قبول ابني " رويد " بالمدارس الحكومية ، رفض المدير بحجة أن ابني من مواليد 2013 ، وما يتم قبوله من مواليد 2014 م ، وانت بحاجة الى استثناء من قبل وزير التربية والتعليم 
" رويد " طرق جميع أبواب المدارس الحكومية والخاصة ورفضته، بسبب علة في نفوس المستثمرين ،،ولكن تبقى الإنسانية تعلو فوق أطماعهم وجشعهم .
" رويد " .. جزء صغير من قصة كبيرة لابطال لم يمنح فرصة لكي يتعرفوا عن حالهم.


     المشاهدات : 5

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .