المشاهدات : 5 التاريخ : 02-12-2018 11:16:49

خطة لزيادة المساحات الخضراء في عمان

خطة لزيادة المساحات الخضراء في عمان

عمان1:تواصل أمانة عمان، ضمن إستراتيجيتها الزراعية (2018-2020)، تنفيذ خطتها لتخضير المدينة وتزيينها لإضافة البعد الجمالي والمساحات الخضراء، من خلال زراعة الميادين والشوارع والجزر الوسطية وقطع الأراضي الفارغة والمسطحات قرب الاشارات الضوئية ومداخل المدينة .

‏وتتضمن الخطة تحسين وضع التشجير والتخضير والتجميل في الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الفارغة من خلال زراعة الأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات .

كما تتضمن تهذيب المسطحات الخضراء على جوانب الطرق وقطع الأراضي بين الأحياء لتعكس الجانب الجمالي فضلا عن العمل على تحسين أعمال التشجير والزراعة على مداخل المدينة والتقاطعات المرورية والجزر الوسطية .

والعمل من خلال الفرق المختصة على صيانة الحدائق والمنتزهات العامة من خلال قص المسطحات الخضراء وأعمال الزراعة وتشكيل الأشجار وصيانة الألعاب ودهان المظلات والأسيجة الحديدية خاصة ضمن المناطق التي تشتمل على ألعاب الأطفال وتأمين وسائل السلامة العامة فيها .

وتتضمن استراتيجية الأمانة الزراعية تأهيل وتطوير 70 حديقة و 25 تقاطع و 99 شارع داخل مدينة عمان، إضافة لتوفير المناطق الآمنة للأطفال في متنزهات عمان وغمدان ووادي القطار وإنشاء متنزهات جديدة في اطراف مدينة عمان، وإعادة تأهيل موقع مدينة الجبيهة الترويحية ليصبح متنزها على غرار حدائق الحسين وحدائق الملك عبدلله الثاني في المقابلين .

وجاءت خطة العمل التي يتولى تنفيذها كوادر مراكز الزراعة في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط عمان، لمعالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للامكانات المتاحة بما يسهم في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء .

وتؤكد الأمانة على أهمية الدور المشترك الذي يجب أن يسود علاقتها بالمواطن بما يحقق ديمومة استقبال الحدائق والمتنزهات للمواطنين وعائلاتهم ضمن أحياء مناطق العاصمة عمان، مقابل التأكيد على حرصها بالعمل على ديمومة هذه المتنزهات وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

من الجدير بالذكر أن عدد الحدائق في عمان هو 141 حديقة إضافة لـ 4 حدائق قيد الإنشاء .


     المشاهدات : 5

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .