kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 170 التاريخ : 11-08-2017 03:16:24

قوات أميركية تتمركز في قاعدة كهريز قرب تلعفر

قوات أميركية تتمركز في قاعدة كهريز قرب تلعفر

عمان1:وصلت قوات أميركية ترافقها طائرات حربية أميركية مع عجلات مصفحة ومعدات قتالية، أسلحة أخرى متنوعة، الخميس، إلى قاعدة "كهريز" العسكرية في محور الكسك ، قرب قضاء تلعفر.

وكان مصدر عسكري مسؤول، كشف عن إنشاء قاعدة عسكرية أميركية قرب قضاء تلعفر، لدعم عمليات الجيش العراقي المرتقبة لاستعادة قضاء تلعفر، الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي.

وأفاد قيادي عراقي من القوات الجوية أن 10 طائرات حربية أميركية، وثلاثة من نوع غالكسي سي5 والبقية من نوع بوينغ سي إتش ـ 47، محملة بمعدات قتالية وصناديق أسلحة وعشرات المستشارين العسكريين، هبطت صباح الخميس، في قاعدة كهريز في محور الكسك غرب الموصل، وهي تبعد عن مركز قضاء تلعفر 35 كيلو مترا.

وأضاف أن 15 دبابة من نوع أسد بابل، و7 دبابات من نوع تي ـ 72، و9 دبابات من نوع تشفتن، وصلت خلال اليومين الماضيين إلى القاعدة ذاتها ضمن التحضيرات لتحرير قضاء تلعفر من تنظيم داعش.

وتمركزت القوات الأميركية في القاعدة لتنضم إلى المستشارين الذين وصلوا سابقا بسيارات مصفحة إلى الموقع وتمركزا وفيه.

ومن المقرر أن تستخدم القاعدة العسكرية في الإشراف على عمليات تحرير قضاء تلعفر (محافظة نينوى) من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

ومنذ انتهاء معركة الموصل في 10 تموز/ يوليو الماضي، تستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر لكن لم يتضح بعد موعد بدء الحملة العسكرية.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.

ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، غارات جوية داخل قضاء تلعفر وحوله، مما يمهد الطريق للقوات العراقية، التي أعلنت، الأحد الماضي، إنهاء استعداداتها تمهيدا للتحرك العسكري.


     المشاهدات : 170

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .