المشاهدات : 226 التاريخ : 18-08-2017 02:29:02

استنفار على حدود جنوب افريقيا لمنع زوجة موغابي من المغادرة

استنفار على حدود جنوب افريقيا لمنع زوجة موغابي من المغادرة

عمان1:أصدرت شرطة جنوب أفريقيا تحذيرا مشددا على حدود البلاد لمنع أي محاولة هروب من جانب جريس موغابي زوجة رئيس زيمبابوي المتهمة بالاعتداء على عارضة بسلك كهربائي في فندق بجوهانسبرغ.

ووصل زوجها روبرت موغابي (93 عاما) إلى جنوب أفريقيا لحضور قمة إقليمية الأمر الذي زاد من تعقيد الورطة الدبلوماسية التي تواجهها بريتوريا.

وطلبت جريس موغابي (52 عاما) الحصانة الدبلوماسية في القضية، لكن لم يتم توجيه اتهامات لها. ولم يعرف مكانها الخيمس رغم أن وزير الشرطة فيكيلي مبالولا قال إنها لا تزال في البلاد.

وقالت الشرطة إنه كان من المقرر أن تمثل جريس أمام المحكمة يوم الثلاثاء بموجب اتفاق أبرم مع السلطات لكنها لم تفعل.

وذكرت ديبي إنجلز، والدة غابرييلا التي تتهم جريس موغابي بضربها يوم الأحد أن ابنتها أجريت لها 14 غرزة لعلاج جروح أصيبت بها في الهجوم منها ثماني غرز في الجبهة وست في مؤخرة الرأس. ولم تشهد الأم التي طالبت بمحاكمة جريس هذا الاعتداء.

وعرضت الأم صورا لابنتها بعد ساعات من الحادث تظهر جروحا بالغة في جبهتها ومؤخرة رأسها. وأظهرت صورة أخرى كدمة كبيرة زرقاء على فخذها.

وقالت "كل ما أريده هو العدالة لابنتي. الأمر لا يتعلق بالمال بل بالعدالة. هي اعتدت على ابنتي دون سبب".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من هاراري كما لم يرد المتحدث باسم موغابي أو وزير الإعلام كريس موشوهوي على ما استجد من تطورات في القضية.


     المشاهدات : 226

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .