sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 177 التاريخ : 20-10-2017 08:13:04

مخططات إسرائيلية جديدة لاستغلال منابع نهر الأردن

مخططات إسرائيلية جديدة لاستغلال منابع نهر الأردن

عمان1:كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" أنّ سلطة إزالة الألغام التابعة لوزارة الأمن "الإسرائيليّة" بدأت بتنفيذ مشروع واسع النطاق لتنظيف المناطق الحساسة في هضبة الجولان المحتل، لاستغلال منابع نهر الأردن، شمالي فلسطين المحتلة.

وقالت الصحيفة، الجمعة، إن سلطات الاحتلال ستفتح كل شواطئ بحيرة طبريا التي بقيت فيها ألغام، أمام الجمهور، لكي يتمكّن من الاستمتاع بشواطئ جديدة في منطقة منابع نهر الأردن.

ونقلت عن رئيس السلطة مارسيل أفيف قوله: تمّ حتى الآن تنظيف ما بين 500-600 من حقول الألغام، لكن المرحلة التي ندخلها الآن تسمح لنا بتسريع وتيرة الإخلاء بشكلٍ دراماتيكيٍّ، وحتى نهاية السنة فقط سننظف 700 دونم أخرى، ونُقدّر بأننا سنتمكن خلال السنوات الثلاث القادمة من تنظيف ما بين 2000 إلى 2500 دونم أخرى من حقول الألغام السورية، بحسب تعبيره.

وبحسب الصحيفة، التي اعتمدت على مصادر رفيعة في "تل أبيب"، سيتّم استثمار عشرات ملايين الشواكل خلال السنوات الثلاث القادمة لتنظيف حقول الألغام المجاورة للمواقع الرئيسية في الجولان، ومن بينها المسارات الرئيسية والمنتجعات السياحية والمستوطنات.


     المشاهدات : 177

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .