sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 132 التاريخ : 23-10-2017 02:25:35

زيارة وفد حماس لإيران رسالة لإسرائيل

زيارة وفد حماس لإيران رسالة لإسرائيل

عمان1:أكدت حماس الأحد أن زيارة وفدها إلى طهران جاءت "رفضا" للشروط الإسرائيلية على أي حكومة وحدة فلسطينية تضم الحركة أن تقطع علاقاتها مع إيران.

وبدأ وفد من حماس الجمعة زيارة إلى طهران برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري للقاء مسؤولين إيرانيين.

وقالت الحركة في بيان إن العاوروي أكد أن "زيارته إلى طهران تأتي رفضا عمليا لشرط الكيان الصهيوني بقطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وتابع البيان أنه أكد أيضا للمسؤولين الإيرانيين أن "الحركة لن تتخلى مطلقا عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن المقاومة، وأن أي تفاهم ومصالحة لن يؤثرا على سلاح المقاومة ونهجها".

والتقى وفد حماس رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني وأمين سر مجلس الأمن القومي الأدميرال شمخاني ومستشار قائد الثورة علي أكبر ولايتي، بحسب البيان.

ونقل عن مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي قوله أن "إيران تريد أن تثبت للكيان الصهيوني أن العلاقات بين إيران والمقاومة الفلسطينية المتمثلة بحماس والجهاد الإسلامي علاقة استراتيجية لن تنقطع مطلقا، بل إن دعم إيران للمقاومة سيزداد يوما بعد يوم".

وكانت الحكومة الاسرائيلية أعلنت الثلاثاء أنها ترفض التفاوض مع حكومة وحدة وطنية فلسطينية تضم حركة حماس في حال لم تتخل الأخيرة عن سلاحها وعن العنف وتعلن الاعتراف بإسرائيل.

كما ربطت الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة الحوار مع أي حكومة وحدة وطنية فلسطينية بقطع علاقات حماس بإيران وتسليم جثث جنود اسرائيليين قتلوا خلال حرب عام 2014 في قطاع غزة واطلاق سراح إسرائيليين محتجزين في القطاع.

وكانت حماس وفتح وقعتا في 12 أكتوبر/تشرين الأول اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية.

وبموجب هذا الاتفاق يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر/كانون الأول.

وسيسعى الطرفان أيضا إلى تشكيل حكومة وحدة بينما يمكن لحماس أن تنضم في نهاية المطاف إلى منظمة التحرير الفلسطينية الشريك التفاوضي الرئيسي لإسرائيل في محادثات السلام.

ووصل وفد من حركة حماس برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الجمعة إلى طهران وأجرى لقاءات مع مسؤولين إيرانيين، بحسب ما أكد مسؤول في الحركة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الوفد رفيع المستوى وضم عددا من أعضاء المكتب السياسي لحماس وسيجتمع مع عدد من المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة التي ستستغرق عدة أيام.

وتابع أن الزيارة تهدف إلى "اطلاع المسؤولين الإيرانيين على اتفاق المصالحة الذي وقعته حماس مع حركة فتح والتطورات السياسية"، مضيفا أن الوفد سيناقش أيضا "سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين حماس وإيران والتأكيد على مواصلة الدعم الإيراني المالي والسياسي وبالسلاح للحركة".

وكان يحيى السنوار رئيس حماس في قطاع غزة أكد أن "ايران هي الداعم الاكبر للسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام" الجناح العسكري لحماس.

وفي لقاء مع مجموعة من الشباب عقده في غزة الخميس أعلن السنوار أن "لا أحد له القدرة" على إجبار الحركة على نزع سلاحها أو الاعتراف بإسرائيل، مضيفا "لا أحد في الكون يستطيع نزع سلاحنا" وذلك في رد واضح على مطالبة إسرائيل والولايات المتحدة بذلك.


     المشاهدات : 132

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .