المشاهدات : 127 التاريخ : 07-12-2017 10:28:38

ميركل: ألمانيا لا تدعم ترامب في قراره

ميركل: ألمانيا لا تدعم ترامب في قراره

عمان 1 : أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، مساء الأربعاء، أن بلادها لا تدعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في قراره المتعلق بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك بحسب ما ذكره الناطق باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي.

وقال متحدث الحكومة "الحكومة الألمانية لا تدعم موقف الحكومة الأمريكية بشأن القدس:؛ وذلك لأن وضع المدينة يجب أن يحدد في إطار حل قائم على أساس دولتين".

وأمس أول الثلاثاء، حذّر وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل، الولايات المتحدة، من عواقب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال غابرييل، في تصريحات أدلى بها من العاصمة البلجكية، بروكسل، إن ألمانيا شأنها شأن عدد من الدول الأخرى، تشعر بقلق بالغ من احتمال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي، في خطاب متلفز، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، وأعطى أوامره بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي. "الأناضول"


     المشاهدات : 127

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .