المشاهدات : 202 التاريخ : 23-02-2018 03:11:05

فضائح جنسية تشل حركة أوكسفام مؤقتا

فضائح جنسية تشل حركة أوكسفام مؤقتا

عمان1:قال أفيو فلوران وزير التخطيط والتعاون الخارجي في هايتي إن بلاده سحبت مؤقتا ترخيص العمل الممنوح لمنظمة أوكسفام الخيرية بعد مزاعم عن سوء سلوك جنسي من جانب بعض العاملين في المنظمة البريطانية.

واهتزت سمعة أوكسفام بعد مزاعم عن قيام عاملين فيها، بينهم المدير السابق للمنظمة في هايتي، بدفع المال لعاهرات مقابل ممارسة الجنس خلال عملية إغاثة بعد زلزال مدمر ضرب البلاد في 2010.

وقال فلوران إن قرار سحب الترخيص من أوكسفام اتخذ بالنظر إلى "إخفاقات خطيرة" وقعت فيها بين عامي 2010 و2011 مضيفا أن قرارا نهائيا بهذا الشأن سيصدر خلال شهرين بعد مراجعة الأدلة.

وقال "إذا وجدت خلال فترة التحقيق ومدتها شهران أن هناك صلة بين أموال الإغاثة التي تلقتها أوكسفام لمساعدة هايتي والجريمة التي ارتكبت ستعلن أوكسفام منظمة غير مرغوب فيها وسيكون عليهم مغادرة البلاد دون أي تأخير".

ووصف محام يمثل أوكسفام قرار تعليق عمل المنظمة بأنه "متسرع وسياسي" وقال إنه لا يقوم على دليل واضح.

وأضاف "على سبيل المثال اتهموا المنظمة بسوء السلوك الجنسي واستغلال قُصر... هذه مزاعم خطيرة للغاية لم تثبت مطلقا حتى الآن".

وفي بيان منفصل اتهم فلوران العاملين في أوكسفام بسوء السلوك والاستغلال الجنسي. وقال إن المنظمة "أغفلت عمدا" تنبيه السلطات في هايتي إلى سوء السلوك المزعوم وبالتالي أتيح لمرتكبيه الإفلات من العدالة.

وتواترت مزاعم سوء السلوك الجنسي عبر تقارير إعلامية وتقرير داخلي في أوكسفام. وقال الوزير إن المزاعم لطخت "شرف وكرامة" شعب هايتي.


     المشاهدات : 202

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .