المشاهدات : 197 التاريخ : 19-04-2018 02:29:58

القضاء على قياديين من تنظيم القاعدة في اليمن

القضاء على قياديين من تنظيم القاعدة في اليمن

عمان1:قال مركز التواصل الدولي في السعودية إن قوات مدعومة من التحالف قتلت اثنين من قادة تنظيم القاعدة في اليمن وذلك في مداهمة بمحافظة أبين بجنوب البلاد.

ووصف المركز القتيلين، وهما مراد عبد الله محمد الدوبلي الذي يعرف باسم أبو حمزة البطاني وحسن باصريع، بأنهما من "أخطر قادة" فرع القاعدة في اليمن الذي يعرف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأكدت مصادر أمنية قالت أن القياديين المذكورين من المطلوبين أمنياً بعمليات إرهابية.

ونقل بيان صادر عن المركز التابع لوزارة الثقافة والإعلام السعودية في ساعة متأخرة من الأربعاء عن مصادر أمنية قولها إن القتيلين سقطا في اشتباك مع قوات تدعمها الإمارات، أحد أهم أعضاء التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

ولم يصدر بيان حتى الآن يؤكد مقتل متشددي التنظيم الذي ينشط في عدد من محافظات جنوب وشرق اليمن مثل أبين وشبوة والبيضاء.

يذكر ان قوات التحالف العربي كانت قد وجهت منتصف فبراير/ شباط وجّهت ضربة قوية لمقاتلي تنظيم القاعدة.

وسيطرت قوات النخبة الحضرمية بدعم وإسناد جوي من قوات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله على جيوب عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأعلن التحالف عملية عسكرية اسماها الفيصل لتطهير وادي المسيني في حضرموت أكبر محافظات اليمن من عناصر تنظيم "القاعدة" الإرهابي.

وفي سياق متصّل كانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت قي أواخر مارس / اذار عن مقتل أربعة من عناصر القاعدة في ضربة نفذتها القوات الجوية الأمريكية في اليمن.

وقال البنتاغون في بيان: "الضربة وجهت لفرع القاعدة في اليمن الذي يعرف بـ(القاعدة في الجزيرة العربية)، بالقرب من محافظة البيضاء".

ويسعى التنظيم المتشدد لتعزيز وضعه في البلاد ليستغل الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية.


     المشاهدات : 197

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .