المشاهدات : 178 التاريخ : 16-05-2018 03:27:42

فتح تحذر من انحراف منهج السلمية إذا استمرت انتهاكات إسرائيل

فتح تحذر من انحراف منهج السلمية إذا استمرت انتهاكات إسرائيل

عمان1:حذّر قيادي فلسطيني، أمس الثلاثاء، من أن استخدام الجيش الإسرائيلي القوة المفرطة في قمع المسيرات السلمية في قطاع غزة، قد يحرفها عن مسارها وسلميتها.

وقال محمود العالول، نائب القائد العام لحركة "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، في مؤتمر صحفي عقده في مقر مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، في مدينة رام الله، إن هناك إجماعا فلسطينيا على "خيار المقاومة الشعبية السلمية في هذه المرحلة".

وأضاف مستدركا:" لكن الردود الإسرائيلية العنيفة وحجم القتل ربما يجعلنا غير قادرين على الحفاظ على سلمية المسيرات". 

وتابع:" إسرائيل استخدمت الرصاص الحي والمتفجر، والطائرات لقتل متظاهرين سلميين لا يحملون سوى الحجارة، وارتكبت مجزرة". 
ووجه العالول دعوة لحركة حماس، إلى "إنهاء الانقسام الفلسطيني، من أجل مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وقال:" عليكم (حماس) أن تلتقطوا دعوة وجهها الرئيس عباس لكم للوحدة، الدماء والقدس تستصرخنا". 
وخاطب العالميْن العربي والإسلامي قائلا:" أمام كل ما يجري في القدس وقطاع غزة ماذا أنتم فاعلون؟،هل تخليتم عن مسؤولياتكم؟ نستصرخكم اليوم، ماذا أنتم فاعلون بالسفارات الإسرائيلية والأمريكية في بلدانكم؟ هل ستبقون صامتون؟". 
وارتكب الجيش الإسرائيلي أمس مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، حيث قتل 59 فلسطينيا، وجرح أكثر من 2200 آخرين، بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع. 


     المشاهدات : 178

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .