المشاهدات : 197 التاريخ : 25-05-2018 09:38:41

الإعصار ميكونو يخلف قتلى بسقطرى ويشتد قوة ويقترب من عُمان

الإعصار ميكونو يخلف قتلى بسقطرى ويشتد قوة ويقترب من عُمان

عمان1:لقي خمسة أشخاص حتفهم وفُقد 40 آخرين على الأقل على جزيرة سقطرى اليمنية، الجمعة، عندما اجتاح الإعصار مكونو المنطقة ثم تحرك نحو الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية.

وأعلن اليمن يوم الخميس حالة الطوارئ في سقطرى الواقعة بين جنوب اليمن ومنطقة القرن الأفريقي، وتشتهر بحيوانات وحياة نباتية فريدة.

ولم تتأثر الجزيرة كثيرا بالحرب اليمنية المستمرة منذ ثلاث سنوات، وهي تحت إدارة الحكومة المعترف بها دوليا والرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في السعودية.

وقالت السلطات العمانية إنها تتوقع مرور الإعصار بمدينة صلالة مساء يوم الجمعة. ومع بدء هبوب الرياح وهطول الأمطار بقوة على جنوب عمان خلال يوم الجمعة، مدت السلطات إغلاق مطار المدينة إلى يوم السبت.

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة مدارية قبل أن يبلغ جنوب شرق المملكة يوم السبت.

وقالت سلطنة عمان، الجمعة، إن إعصار "ميكونو"، الذي ضرب جزيرة سقطرى، في طريقه للمناطق الجنوبية للسلطنة، واشتدت قوته.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية العمانية على "تويتر" بأنه بحسب آخر رصد، "توضح تطور الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية" مع رياح شديدة السرعة.

وتوقعت الهيئة أن تضرب عين الإعصار صلالة، كبرى مدن محافظة ظفار، بعد ظهر الجمعة.
ومن المتوقع أن يستمر الإعصار لساعات عدة، وبسرعة تصل إلى 170 كلم بالساعة.

وكثفت السلطات العمانية الاستعدادات على مستوى هيئاتها كافة، وأغلقت المدارس حتى يوم الاثنين المقبل، تحسبا للإعصار.

وقررت الهيئة العامة للطيران المدني، الجمعة، تمديد الإغلاق الذي فرضته على مطار صلالة أمام حركة الطيران، خلال غد السبت؛ بسبب عاصفة قادمة.


     المشاهدات : 197

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .