المشاهدات : 152 التاريخ : 19-08-2018 09:54:37

قطر وتركيا توقعان اتفاقية لمبادلة العملات

قطر وتركيا توقعان اتفاقية لمبادلة العملات

عمان 1 : وقعت قطر وتركيا اتفاقية جديدة، في سبيل إسعاف الاقتصاد التركي الذي تأثر سلبا منذ فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما على واردات الألومنيوم والصلب التركية.

ووقع مصرف قطر المركزي والبنك المركزي للجمهورية التركية، اتفاقية حول مبادلة العملات بهدف تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البنكين المركزيين من خلال إنشاء خط ثنائي الاتجاه لمبادلة العملة، وفقا لصحيفة الوطن القطرية.

ومبادلة العملة تعرف بزوج من العملات المتداولة ةلا تضم الدولار الأمريكي، ويتم تبادل عملة أجنبية واحدة مع أخرى دون الحاجة إلى تغيير العملة أولا إلى الدولار الأمريكي. 

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية، بمقر مصرف قطر المركزي، حيث وقع الاتفاقية عن جانب دولة قطر الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، وعن الجانب التركي مرات شتينكيا، محافظ البنك المركزي للجمهورية التركية.

ومن شأن خط المبادلة هذا أن يسهل ويعزز التبادل التجاري بين البلدين، مع توفير السيولة والدعم اللازم للاستقرار المالي، وفقا للصحيفة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زار تركيا يوم الأربعاء الماضي، وأعلن عن دعم الاقتصاد التركي باستثمارات مباشرة قدرها 15 مليار دولار.

وتشهد  العلاقات الأمريكية التركية أزمة دبلوماسية، بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، وذلك على خلفية احتجاز تركيا للقس الأمريكي أندرو برونسون.


     المشاهدات : 152

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .