المشاهدات : 9 التاريخ : 14-09-2018 10:27:24

اجتماع دولي في جنيف بشأن سوريا

اجتماع دولي في جنيف بشأن سوريا

عمان 1 : يلتقي المبعوث الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا يوم غد الجمعة، مع كبار المسؤولين من الاردن ومصر وفرنسا والمانيا والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في جنيف.

وقال الناطق الرسمي باسم الامم المتحدة فرحان حق إن المبعوث الاممي الخاص سيستضيف اجتماعا مشتركا مع الوفود السبعة في قصر الأمم المتحدة في جنيف.
وكان دي مستورا اجتمع مؤخرا مع ممثلي ما يسمى الدول الضامنة وهي روسيا وايران وتركيا بخصوص إنشاء لجنة دستورية.
وعلى الصعيد نفسه، قال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام إن الأمم المتحدة لا تزال تشعر بالقلق إزاء سلامة وحماية ثلاثة ملايين من النساء والأطفال والرجال في إدلب والمناطق المحيطة بها، مع استمرار القصف المدفعي المتقطع في جنوب ريف إدلب وريف حلب الجنوبي وشمال ريف حماة، مشيرا الى نزوح آلاف الأشخاص.
وحثت الأمم المتحدة جميع الأطراف على احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، وعلى الاهتمام المستمر بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك العاملين في المجال الإنساني والأصول.
--(بترا) 


     المشاهدات : 9

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .