المشاهدات : 6 التاريخ : 15-10-2018 10:28:42

الأمم المتحدة: مقتل 15 مدنياً يمنياً في هجوم على حافلات في الحديدة السبت

الأمم المتحدة: مقتل 15 مدنياً يمنياً في هجوم على حافلات في الحديدة السبت

عمان 1 : قتل 15 مدنيا يمنيا على الأقل وأصيب 20 آخرون في هجوم استهدف حافلات كانت تقلهم في مديرية جبل راس في محافظة الحديدة الواقعة في غرب اليمن السبت، حسب ما أفادت الامم المتحدة في بيان الأحد.

ولم تحدّد الامم المتحدة طبيعة الهجوم، لكن منظمة "المجلس النروجي للاجئين" الانسانية ذكرت في بيان أن الضحايا قتلوا أو أصيبوا في غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية.

كما اتهم المتمردون الحوثيون عبر قناة "المسيرة" المتحدثة باسمهم، التحالف العسكري بشن ضربات جوية ضد الحافلات.

ولم يجب المتحدث باسم التحالف فورا على أسئلة وكالة فرانس برس حيال هذه الاتهامات.

وقالت منسّقة الشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي في بيان الامم المتحدة حول الهجوم "انه حادث مروع"، مضيفة انه يتوجب على أطراف النزاع "القيام بكل ما يلزم لحماية المدنيين".

ويشهد البلد الفقير منذ 2014 نزاعا داميا على السلطة بين قوات الحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة ومناطق أخرى.

وتدخّل التحالف دعماً للقوات الحكومية في آذار/مارس 2015 بهدف وقف تقدّم المتمرّدين. وقتل في اليمن منذ بدء علميات التحالف نحو 10 آلاف شخص معظمهم من المدنيين، بحسب الأمم المتحدة.

وكانت القوات الحكومية أطلقت في حزيران/يونيو الماضي حملة عسكرية ضخمة على ساحل البحر الاحمر بهدف السيطرة على ميناء الحديدة، قبل أن تعلّق العملية إفساحا في المجال أمام المحادثات السياسية، ثم تعلن استئنافها منتصف أيلول/سبتمبر الماضي بعد فشل المساعي السياسية.

وتدخل عبر ميناء الحديدة غالبية السلع التجارية والمساعدات الموجّهة الى ملايين السكان في البلد الغارق في نزاع مسلح منذ 2014.

والاسبوع الماضي قتل 79 متمرداً حوثياً وسبعة مدنيين، في محافظة الحديدة في غارات شنّتها طائرات تابعة للتحالف العسكري. (أ ف ب)


     المشاهدات : 6

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .