المشاهدات : 4 التاريخ : 09-11-2018 10:30:31

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لليمين المتطرف باقتحام الأقصى مرة شهريا

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لليمين المتطرف باقتحام الأقصى مرة شهريا

عمان 1 :  أعطى رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر لأعضاء اليمين المتطرف بتنفيذ اقتحامات للمسجد الاقصى المبارك مرة بالشهر لكل عضو، وذلك حسب القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي.
وقالت القناة الاسرائيلية صباح أمس الخميس، إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
 وقد سارعت معلم، صباح أمس لاقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة. وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس في تصريح مقتضب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول إنه بالتزامن، اقتحم 82 متطرفا و124 من طلاب المعاهد والجامعات الاسرائيلية المسجد. وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، بحراسة ومرافقة عناصر من الشرطة الاسرائيلية.
وقال مراسل «وفا» إن مجموعات من عصابات المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى بحراسات مشددة من قوات الاحتلال، ونفذت جولات في أرجائه قبل خروجها من باب السلسلة.
الى ذلك، أوقفت شرطة الاحتلال الخاصة، صباح أمس، طواقم تابعة للجنة إعمار المسجد الأقصى عن العمل بمنطقة باب الرحمة. من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.


     المشاهدات : 4

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .