المشاهدات : 5 التاريخ : 19-11-2018 09:59:22

ناشط استرالي يسير 727 كيلو مترا من أجل فلسطين

ناشط استرالي يسير 727 كيلو مترا من أجل فلسطين

عمان 1 : بدأ الناشط الاسترالي جون ساليسبوري السير مسافة 727 كيلو مترا، من مدينة ملبورن إلى آديلايد الاستراليتين، بهدف دفع بلاده للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة.
وقرر ساليسبوري السير من ملبورن إلى آديلايد، بعد مشاركته في فعالية أقيمت بمدينة ملبورن تحت عنوان «تكلم من أجل حقوق الإنسان للفلسطينيين». وفي تصريح للأناضول، قال ساليسبوري، إن مسيره من أجل فلسطين سينتهي في 16 كانون الاول المقبل، أمام مركز المؤتمرات في أديلايد، الذي سيحتضن مؤتمر حزب العمال المعارض.
وأعرب ساليسبوري عن أمله في أن يُدرج حزب العمال المعارض خلال مؤتمره، بند الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، في نظامه الداخلي. وأضاف ساليسبوري أن تلميح رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون بنقل سفارة بلاده في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس، أمر خاطئ.
وتابع في هذا السياق قائلاً: «نقل السفارة إلى القدس هو مطلب لإسرائيل، وهذه الخطوة لن تساهم في حل القضية الفلسطينية، وعلينا أن نبعث برسالة إلى إسرائيل مفادها أنها لن تستطيع تحقيق كل ما تريده». ودعا إلى دعم مسيرة الشعب الفلسطيني ومطالبه في الحرية والاستقلال، مبينا أن الفلسطينيين عانوا العديد من الصعوبات منذ سنوات طويلة. (الأناضول)


     المشاهدات : 5

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .