المشاهدات : 134 التاريخ : 12-10-2017 02:52:54

هدنة في الغوطة بوساطة مصر وروسيا

هدنة في الغوطة بوساطة مصر وروسيا

عمان1:قالت وسائل إعلام مصرية رسمية إن الأطراف السورية توصلت الخميس وبوساطة مصرية وروسية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جيب تسيطر عليه المعارضة جنوبي دمشق خلال اجتماع عقد في القاهرة.

وذكر التلفزيون المصري أن وقف إطلاق النار الذي تشارك فيه جماعة جيش الإسلام بدأ سريانه الساعة 12 ظهر اليوم" الخميس.

وقال موقع بوابة الأهرام "تم الاتفاق في الاجتماع الذي عقد بالقاهرة على فتح المعابر ورفض التهجير القسري لسكان المنطقة مع التأكيد على فتح المجال أمام أي فصيل للانضمام للاتفاق".

ونقل الموقع عن محمد علوش مسؤول الهيئة السياسية في جماعة جيش الإسلام أن الجانب المصري تعهد بفك الحصار عن الغوطة الشرقية لإدخال المساعدات بكميات كافية.

وتمكنت الحكومة السورية بدعم من روسيا وإيران وفصائل شيعية من دحر المعارضة في مناطق متفرقة من سوريا خلال الاثني عشر شهرا الماضية لتعزز بهذا حكمها على المراكز الحضرية الكبرى.

وتمكنت سلسلة من اتفاقات وقف إطلاق النار في الشهور الأخيرة من تخفيف حدة القتال في غرب سوريا ومنها هدنة في الجنوب الغربي توسطت فيها روسيا والولايات المتحدة.


     المشاهدات : 134

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .